لأصحاب المزاج المتقلب.. تعرف على كيفية التحكم فى لوحة مفاتيحك النفسية.. اعمل لنفسكRefresh" " بعدم التركيز فيما يحزنك.. واضغط Ctrl+N"" وافتح صفحة جديدة.. ودوس "Ctrl+S" لتحتفظ بحالتك النفسية الطيبة

الجمعة، 22 أغسطس 2014 12:07 م
لأصحاب المزاج المتقلب.. تعرف على كيفية التحكم فى لوحة مفاتيحك النفسية.. اعمل لنفسكRefresh" " بعدم التركيز فيما يحزنك.. واضغط Ctrl+N"" وافتح صفحة جديدة.. ودوس "Ctrl+S" لتحتفظ بحالتك النفسية الطيبة صورة أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل الإيقاع السريع للحياة، وفى ظل ذلك الصراع بين الوصلات العصبية فى المخ، وعدم قدرة الشخص على تحمل مزيد من البرامج الإرشادية، وكلمات النصح النظرية فى حل المشاكل وتخفيف أحمال وأعباء الحياة.. يقدم الدكتور أحمد هارون مستشار العلاج النفسى، طرقا نفسية لتغيير الحالة المزاجية لدى متقلبى المزاج على غرار طريقة الكمبيوتر المختصرة فيما يسمى باختصارات لوحة المفاتيح.

ونصح دكتور أحمد هارون "عند تعرضك لأى موقف من شأنه إثارة غضبك وتقلب مزاجك عليك أن تراجع أزرار لوحة مفاتيحك النفسية"، وذلك على النحو التالى:
أولاً (F5) اصنع Refresh للموقف بحيث لا تسعى للتركيز فيما يثير غضبك من كلمات وأفعال لدى الطرف الثانى فى المشكلة وتخيل نفسك تضغط على مركز التغافل فى المخ.

ثانياً (Ctrl+N): افتح صفحة جديدة للموقف وأخرج نفسك خارج دائرة أى صراع يسعى الطرف الثانى لإدخالك فيه، وتخيل نفسك أنك تضغط على مركز التسامح فى المخ، ثم تضغط على مركز العفو لتستطيع فتح تلك الصفحة الجديدة.

ثالثاً (Ctrl+S): تستطيع أن تحتفظ بما وصلت إليه فى حالتك النفسية الأخيرة بالضغط على مركز السيطرة فى المخ، وذلك بتسامحك مع الآخر وعفوك عنه فى خطأه الأخير معك، وتذكر أن القوى فقط هو من يستطيع التسامح والعفو لأنه يميل أن يسامح ويميل أن يعفو فكن قويا، رابعاً (Ctrl+F) وفى هذه الخطوة يمكنك أن تبحث ملفات أخرى من الأحداث والعلاقات بالضغط على مركز التجديد فى المخ خلال عملية التوكل على الله داخل الوصلات العصبية للوصول إلى استجابة القناعة الذهنية وتحقيق السعادة فى الدنيا والآخرة.

خامساً (Alt+Ctrl+Delete): بعد أن نجحت فيما مضى ولو مؤقتاً احترف ذلك الموقف تماماً من عقلك واضغط على مركز الإهمال فى المخ لتسهيل كل ما مررت به من مضايقات وتتغافل عن كل ما صدر من الآخرين نحوك، لأنهم ببساطة أقل من أن يعنوك أن يشغلوا حيزاً أكبر مهم فى عقلك.
سادساً (Ctrl+P): بعد ما سبق من تحكم مباشر لك فى لوحة مفاتيحك النفسية يمكنك تفعيل ذلك كله من خلال الضغط على مركز الطباعة فى المخ لتخرج منك أفضل ما توصلت إليه من رحمات وصدقات وطيب علاقات وبسمات فى المقابلات لتزرع لك قبولاً بين الناس، ويكون لك فى قلوبهم رصيداً مقبولاً.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة