نظف "شرايينك" بـ5 أطعمة صحية.. الأرز البنى والقمح لتقليل الكوليسترول وزيت الزيتون يحمى كبار السن من السكتة الدماغية.. وعين الجمل لتنقية الدهون والسالمون يزيد تدفق الدم للقلب

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 05:08 م
نظف "شرايينك" بـ5 أطعمة صحية.. الأرز البنى والقمح لتقليل الكوليسترول وزيت الزيتون يحمى كبار السن من السكتة الدماغية.. وعين الجمل لتنقية الدهون والسالمون يزيد تدفق الدم للقلب منتجات الحبوب الكاملة
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنواع الأطعمة والنظام الغذائى الغربى الذى انتقل إلينا فى الشرق، من أكثر مسببات الأمراض، حيث تضر الوجبات السريعة والمعلبة وجاهزة التحضير واللحوم المصنعة وغيرها من الأغذية صحة القلب والأوعية الدموية.

يقدم موقع "أندر جراوند" العالمى لنا قائمة من الأطعمة المضادة لتصلب الشرايين والتى تقى الشرايين وتنظفها وتحافظ على صحة القلب، فقد يحدث أن تصلب الشرايين يصيب أطفالا فى العاشرة، ومن هذه الأطعمة:
الأفوكادو.. هذه الفاكهة من أكثر الفواكه فائدة ووفقا لآخر الدراسات فإن استعمال شرائح الأفوكادو فى الطعام يمكن أن يقلل الكولسترول فى الدم بنسبة 17 بالمائة.
الحبوب الكاملة.. الأرز البنى وحبة القمح الكاملة أكثر فائدة بكثير من كل أنواع الحبوب الأخرى، ويمكنها أن تقلل امتصاص الكوليستيرول من الأمعاء وبالتالى تقى من آثاره الضارة.
زيت الزيتون.. أثبتت دراسة حديثة أن زيت الزيتون يقلل من حدوث السكتة الدماغية فى الكبار الذين تجاوزوا 65 سنة إن استخدموه فى الطهى كبديل للسمن والزيوت الأخرى.
المكسرات.. هى مصدر هام لمضادات الأكسدة خاصة عين الجمل الذى يحتوى على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والدهون غير المشبعة التى تعمل على تقليل دهون الدم.
سمك السالمون.. سواء الطازج أو المدخن يقلل من دهون الدم و خاصة الكوليستيرول، ويزيد من تدفق الدم عبر الأوعية الدموية إلى الأعضاء الهامة كالقلب.


أفوكادو


زيت زيتون


سالمون


مكسرات


منتجات الحبوب الكاملة


يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة