ديلى ميل: الحصول على شهادة جامعية يخفض الكولسترول لدى السيدات

السبت، 30 أغسطس 2014 04:11 م
ديلى ميل: الحصول على شهادة جامعية يخفض الكولسترول لدى السيدات صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وغريبة كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية، حيث أشارت إلى أن الحصول على إحدى الشهادات الجامعية قد يساهم فى تخفيض مستويات الكولسترول بالدم.

وأشار الباحثون إلى أن السيدات اللاتى حظين بتعليم جيد يمتلكن مستويات أقل من الكولسترول الضار "ldl" بالدم مقارنة بأقرانهن اللاتى حصلن على مؤهلات تعليمية متدنية، لافتين أن حملة الشهادات الجامعية من السيدات غالباً ما تنخفض فرص إصابتهن بأمراض انسداد الشرايين الناتجة عن تراكم الدهون بالدم، فيما لم تحدث تأثيرات إيجابية مماثلة على الرجال.

ولفت الباحثون البريطانيون أن مستويات الكولسترول الخاصة بالرجال تعتمد بشكل أكبر على التمارين الرياضية والأنشطة البدنية التى يقومون بممارستها، وكما ذكروا أن السيدات تمتلك بشكل عام مستويات أعلى من الكولسترول الضار "ldl" والكولسترول النافع "HDL" مقارنة بالرجال.

وذكر التقرير الذى نشر على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجارى أن هناك بعض الأطعمة التى تساهم فى خفض مستويات الكولسترول الضار العالية والذى يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتشمل: الشوفان والزيوت الصحية والصويا والألياف الطبيعية.

وفى الوقت نفسه أكد القائمون على الدراسة أنهم بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لبحث مدى تأثير التعليم الجيد على الرجال والسيدات بشكل منفرد.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Tota

بحث غريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة