أحزاب وقوى سياسية يدعون لوقفة داعمة للسيسى بنيويورك تزامنا مع حضوره مؤتمر الأمم المتحدة.. المصرى الديمقراطى: تشكيل وفد داعم للرئيس خلال زيارته.. وداليا زيادة: نهدف لقطع الطريق على مخطات الإخوان

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:04 م
أحزاب وقوى سياسية يدعون لوقفة داعمة للسيسى بنيويورك تزامنا مع حضوره مؤتمر الأمم المتحدة.. المصرى الديمقراطى: تشكيل وفد داعم للرئيس خلال زيارته.. وداليا زيادة: نهدف لقطع الطريق على مخطات الإخوان وقفة مؤيدة للسيسى بأمريكا
كتب أمين صالح ـ عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الأحزاب والقوى السياسية فى مصر دعوات لوقفة تضامنية تقام فى الولاية الأمريكية نيويورك، بالتزامن مع حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤتمر الأمم المتحدة نهاية الشهر الجارى فى محاولة لدعمه من ناحية، ولمنع أى محاولات من جماعة الإخوان لتشويه صورة الدولة المصرية.

وأعلنت نهلة بكرى مسئول المصريين فى الخارج بالحزب المصرى الديمقراطى فى تصريح لــ"اليوم السابع" عن تنظيم وقفة كبرى فى نيويورك، بالتزامن مع تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الأمم المتحدة نهاية الشهر الحالى.

وأضافت بكرى، أن الجالية المصرية فى أمريكا وضعت تصورا بالتنسيق مع تحالف المصرى الأمريكى، يبرز نقاط القوة والضعف فى زيارة السيسى لأمريكا، وتم إرساله للرئيس.

وأكدت بكرى أن هناك عددا كبيرا من الجالية المصرية سيشارك فى هذه الوقفة فى الوقت نفسه، فإن عددا من المصريين المتواجدين بدأ فى السفر للولايات المتحدة الأمريكية من الآن، للمشاركة فى الوقفة ودعم الرئيس.

ولفتت بكرى إلى أن هناك قلقا من أن تنظم جماعة الإخوان وقفات ضد مصر أو تحاول استغلال الموقف بأى شكل من الأشكال، كما أكدت أن هناك نية لتشكيل وفد مرافق للسيسى من الجالية لدعمه خلال المؤتمر.

بدوره قال شريف حمودة الأمين العام لحزب المحافظين، إن الحزب بصدد التنسيق مع الجالية المصرية بنيويورك للترتيب لوقفة داعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء إلقاء كلمته فى مقر الأمم المتحدة الأسبوع بعد القادم، لتعريف العالم أجمع أن الشعب المصرى هو من يقرر مستقبله، ولا يقبل بأى ضغوط أو إملاءات أو تفاهمات تفرض عليه، وأن ما تقوم به القيادة السياسية المصرية هو تعبير ونتاج للرغبة الشعبية المصرية.

وأشار حمودة إلى أن تنسيق الحزب يهدف أيضاً إلى قطع أى محاولات لعناصر تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى، بهدف إحراج القيادة السياسية أو التأثير على صورة مصر الدولية، كما ناشد السفارة المصرية فى الولايات المتحدة الترتيب والتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة، لنجاح الحدث وخروجه بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر الدولية.

وطالب الأمين العام لحزب المحافظين الخارجية المصرية وكافة الأجهزة المعنية بالترتيب والإعداد الجيد لزيارة السيد الرئيس المرتقبة، لاسيما الجوانب التى يتطرق إليها فى كلمته أمام العالم أجمع، وهو الحدث الذى ينتظره الجميع ليعرف مستقبل الدولة المصرية فى المرحلة المقبلة.

كما أعلنت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، المنسق العام للحملة الشعبية لإدراج الإخوان جماعة إرهابية دولياً، أن الحملة ستعقد مؤتمراً مهماً بنيويورك يوم 24 سبتمبر، للحديث عن مصر من النواحى الاقتصادية والاجتماعية، وتفنيد تقرير هيومان رايتس ووتش، وعرض تقرير عن جرائم الإخوان منذ فض اعتصام رابعة حتى شهر أغسطس.

وأوضحت زيادة، أن الحملة ستنظم مظاهرة يوم 25 سبتمبر، بالتزامن مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، لتأييد الرئيس السيسى بالتعاون مع اللوبى المصرى بأمريكا، لافتة إلى أن الإخوان قدموا التماسا للحكومة الأمريكية لمنع الرئيس السيسى من دخول أمريكا فى هذا اليوم.


موضوعات متعلقة:


أحمد زويل: السيسى يحاول حل مشاكل مصر فى ضوء اقتصادها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة