بالصور.. نظام IOS8 ثورة تكنولوجية جديدة لـ"آبل".. يتابع معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية ونسبة الكولسترول.. يحتفظ بالصور وفق الزمان والمكان والمناسبة.. يتنبأ بعبارات تنوى كتابتها بناء على أسلوبك

الجمعة، 12 سبتمبر 2014 03:36 م
بالصور.. نظام IOS8 ثورة تكنولوجية جديدة لـ"آبل".. يتابع معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية ونسبة الكولسترول.. يحتفظ بالصور وفق الزمان والمكان والمناسبة.. يتنبأ بعبارات تنوى كتابتها بناء على أسلوبك نظام التشغيل الجديد IOS8
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ضخم للمطورين.. هائل للمستخدمين"، هكذا وصفت شركة آبل نظام التشغيل الجديد IOS8 الذى أعلنت عن موعد طرحه فى 18 سبتمبر الحالى من خلال مؤتمرها بالأمس الذى أقيم بولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعد الآن IOS8 هو الأعظم بين جميع أنظمة التشغيل للهواتف الذكية، طورته آبل ليتسم بالبساطة والاحترافية فى الوقت ذاته حيث حرصت الشركة على إضافة مميزات فريدة إلى جميع خدمات النظام.



خدمات الصور الجديدة

الآن يمكنك البحث عن الصور ومقاطع الفيديو على كل من أجهزة "آى فون، آى باد أو آى بود تاتش" حسب التاريخ الذى تم التقاط الصورة فيه، والمكان، أو اسم الألبوم، سواء كنت فى العمل فى القطار، مطعم، فى إجازة، فقط اضغط على أيقونة البحث، وستحصل على اختيارات بناء على ما هو مهم بالنسبة لك حيث يمكنك الوصول الفورى إلى الصور التى التقطت فى مكان قريب، الصور التى التقطت فى الوقت نفسه من العام الماضى، أو الصور المفضلة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات تساعد على التقاط صورة لا تحتاج إلى تعديلات.



خدمة تحيد الموقع

2- الرسائل وتحديد موقعك:
تتطلع آبل من خلال نظام تشغيلها الجديد IOS8 إلى تطوير وتغيير الفكرة العامة عن الرسائل حيث أتاحت للمستخدم من السهل تسجيل أى صوت سواء كان أغنية، أو ضحكة كبيرة، وجعلها جزءًا من المحادثة، وجعلت الإجابة عن سؤال "أين أنت الآن؟" أكثر سهولة ووضوح من أى وقت مضى عن طريق خريطة تبين موقعك، يمكنك أيضا مشاركة مكانك مع أشخاص اخترتها لمدة ساعة أو حتى نهاية اليوم، أو إلى أجل غير مسمى.



خدمات الكتابة الجديدة

3- لوحة الكتابة:
قامت آبل بتغيير كبير فى لوحة الكتابة الخاصة بنظام التشغيل IOS8 حيث الآن يمكنك كتابة جمل كاملة مع عدد قليل من الضغط على مفاتيح الكتابة، لأن أثناء الكتابة سترى خيارات للكلمات أو العبارات التى ربما تنوى كتابتها، بناء على المحادثات السابقة وأسلوب الكتابة الخاص بك، مع ضبط لغة الكتابة تلقائيا مع كل شخص تتحدث معه.



خدمة المشاركة العائلية

4- المشاركة العائلية:

مشاركة الأسرة هى وسيلة جديدة لتحقيق الانسجام فى الحياة الرقمية لعائلتك، حيث تتيح هذه الخدمة لستة أشخاص فى عائلتك أن يشتركوا فى المشتريات من متجر الشركة الافتراضى " ITunes" و"IBook" ودفع ثمن مشتريات الأسرة من نفس بطاقة الائتمان ويتيح بسهولة مشاركة الصور وتقويم الأسرة، وأكثر من ذلك للمساعدة على إبقاء الجميع على اتصال.



تطبيق Health للصحة و اللياقة البدنية

5- تطبيق "Health" الخاص بالصحة:

التطبيق الجديد يعطيك كل المعلومات المتعلقة بصحتك ولياقتك البدنية عن طريق بيانات سهلة القراءة على شاشة الهاتف مثل "معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية والسكر فى الدم والكولسترول"، وطرحت الشركة أداة جديدة باسم HealthKit، يتيح للمطورين العمل على إنشاء تطبيقات للصحة واللياقة البدنية، فإنه مجرد بداية للثورة الصحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة