"الدوحة" تناقض نفسها بشأن مطالبة 7 قيادات إخوانية مغادرة البلاد.. دبلوماسى قطرى: هم من قرروا الرحيل ونرحب بعودتهم.. و"عمرو دراج": طُلب منا المغادرة.. و"نيويورك تايمز": رضوخ لضغوط دولية

الأحد، 14 سبتمبر 2014 11:48 ص
"الدوحة" تناقض نفسها بشأن مطالبة 7 قيادات إخوانية مغادرة البلاد..  دبلوماسى قطرى: هم من قرروا الرحيل ونرحب بعودتهم.. و"عمرو دراج": طُلب منا المغادرة.. و"نيويورك تايمز": رضوخ لضغوط دولية تميم أمير قطر
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تصريحات متضاربة بين قيادات الإخوان الهاربة والمسئولين القطريين، قال أحد قيادات الجماعة إن السلطات القطرية طلبت من العديد من كبار القيادات مغادرة البلاد، متهما الدوحة بالرضوخ للدول الخليجية للتخلى عن دعمها للإخوان، وهو ما نفاه دبلوماسى قطرى.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن بيان نشره الإخوانى عمرو دراج على الموقع الإلكترونى للجماعة، قوله إن بعض رموز الجماعة وجناحها السياسى، تم إبلاغهم من قبل السلطات القطرية بمغادرة البلاد وهم الآن يمتثلون للطلب".

فيما قال دبلوماسى قطرى، تحدث للصحيفة شريطة عدم ذكر اسمه، إن قادة الإخوان هم من قرروا مغادرة البلاد لأسباب خاصة بهم وليس بناء على طلب من قطر، وأنهم موضع ترحيب إذا أرادوا العودة.

وأضاف الدبلوماسى: "ربما رأى بعضهم من خلال وسائل الإعلام أن قطر تتعرض لضغوط وأنهم أرادوا الرحيل لأنهم لا يرغبون أن يضعوا البلاد فى موقف حرج".

وترى الصحيفة الأمريكية أن رحيل تلك القيادات يعد تلميحًا بأن قطر وحلفاءها الإسلاميين بدأوا يرضخون لضغطوط دولية.

ورغم ما نشرته الصحيفة خلال الأسابيع الماضية من تقارير تؤكد دعم قطر للتنظيمات الإرهابية فى المنطقة ولاسيما فى سوريا وليبيا، فإن مراسلها يقول إن دبلوماسيى دول خليجية نظموا حملة ضد الدوحة وسعوا لإلقاء اللوم عليها بالسماح بجمع الأموال لجماعات متشددة على صلة بالقاعدة فى سوريا.


موضوعات متعلقة..


القرضاوى يناقض نفسه.. يجيز ضرب أمريكا لسوريا وتدخل "الناتو" فى ليبيا.. ويرى "داعش" تنظيما متشددا ويرفض محاربته.. يصدر فتاوى بإراقة دماء الخارجين على الحاكم فى عهد مرسى ويدعو للخروج على حكم السيسى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

مسرحية هابطه

عدد الردود 0

بواسطة:

amr rasheed - greece

طز في الاتنين

عدد الردود 0

بواسطة:

ا لتو نى

قطر بين ا لمطر قة و ا لسندا ل 0

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

سؤال مش برئ

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

سؤال مش برئ

عدد الردود 0

بواسطة:

dr shawki

الضغوط جاءت من امريكا واستجابت قطر والموضوع مرتبط بالتحالف ضد داعش ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

امير توفيق

عجبا لهذا الزمن

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن المأموني

قطر عندها مبادئ

عدد الردود 0

بواسطة:

زايد الحويني

ان الاوان ان نري مصالحنا

عدد الردود 0

بواسطة:

أسكندرانييه

لن تستطيع أى دوله أن تصطف مع الأرهابيين فى الوقت الذى يحارب العالم كله الأرهاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة