ننشر كواليس لقاء الرئيس ووزراء العمل العرب.. السيسى يطالب بحلول عملية للحد من مشكلة البطالة.. ويؤكد:تعليم جيد وتوعية جيدة تساوى فرصة عمل لائقة.. ومدير العمل العربية:السيسى لديه رؤية حول قضايا العمال

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 04:33 م
ننشر كواليس لقاء الرئيس ووزراء العمل العرب.. السيسى يطالب بحلول عملية للحد من مشكلة البطالة.. ويؤكد:تعليم جيد وتوعية جيدة تساوى فرصة عمل لائقة.. ومدير العمل العربية:السيسى لديه رؤية حول قضايا العمال الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد لقمان، المدير العام لمنظمة العمل العربية، أن اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اتسم بالشفافية والوضوح من جانب الرئيس، واستمر نحو ساعتين ونصف الساعة، واصفًا الرئيس "السيسى" بأنه لديه رؤية وفكر عميق حول ملف العمل والعمال.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس بوزراء العمل العرب يمثل الروح الجديدة لمصر الجديدة، والتى تحتاجها الدول العربية فى الوقت الحالى.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ18 وزيرًا ونائبًا من وزراء العمل العرب المشاركين فى الدورة الـ"41" لمؤتمر العمل العربى الذى تستضيفه القاهرة، تحت رعايته.

وأعلنت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، رئيسة المؤتمر، عقب اللقاء أنه تناول العديد من الموضوعات، على رأسها قضية البطالة وأسبابها وتدريب العامل المصرى على المهنة التى يتطلبها سوق العمل فى الدول الطالبة.

وقالت: أن الرئيس السيسى، طالب بضرورة إيجاد حلول عملية لمشكلة البطالة، نظرًا للارتفاع المتزايد لمعدلاتها، مشيرة إلى أنها أدت إلى إحباط الشباب، وضرورة المواءمة بين طموحات الشباب وسوق العمل، مع أهمية ترسيخ ثقافة العمل وتنميته، كما أشار الرئيس إلى أن البطالة لها جانب مؤثر على الأمن القومى للبلاد، مطالبًا الدول العربية بضرورة التواصل فيما بينها للقضاء على هذه الأزمة".

وأضافت الوزيرة أن الرئيس أكد أهمية الإعداد الجيد للعامل المصرى وتثقيفه حتى يمكن ترشيحه لسوق العمل المرشح له، مشيرًا إلى أهمية تدريبه على المهنة التى سيعمل عليها، قائلا: "تعليم جيد وتوعية جيدة تساوى فرصة عمل لائقة".

وتناول اللقاء إطلاق الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل التى تهدف إلى توحيد نظم معلومات سوق العمل العربية، من حيث المدخلات والمخرجات، بما يضمن المقارنة بينها، وتبادل بياناتها بصفة نمطية ودورية منتظمة، ما يسهم فى تطوير سياسات التشغيل الوطنية ويسهل التعاون بين أطراف الإنتاج على المستوى الوطنى، حيث تعد هذه الآلية من أهم آليات التعاون العربى فى مجال تنقل العمالة العربية فيما بينها.

كما تناول اللقاء مشروعات المرصد العربي، وتوطين الوظائف، والمواءمة بين مخرجات التعليم والتدريب واحتياجات سوق العمل، وتشغيل الشباب العربي، وإنشاء وتطوير المنشآت الصغيرة.

وتناول اللقاء تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين الدول العربية الخاصة بتنقل العمالة، وتبادل الخبرات فى مجالات العمل المختلفة، والاهتمام بالتدريب والتأهيل المهنى كأحد العوامل المؤثرة فى النهوض بالتنمية البشرية، ورفع كفاءة العمالة العربية، ودرجة منافستها للعمالة الأجنبية، من خلال تنفيذ الاستراتيجية العربية للتدريب والتعليم التقنى والمهنى بما يخدم التنمية والتشغيل والحد من البطالة وتسهيل تنقل العمالة الماهرة.


موضوعات متعلقة..


غدا.. الرئيس السيسى يستقبل وزير الدفاع الفرنسى بـ"الاتحادية"

السيسى: الزيادة السكنية ثروة حقيقية إذا أُحسِن تدريبُها

الرئيس يلتقى مجموعة من الوزراء العرب المشاركين بمؤتمر العمل العربى

الحصاد الاقتصادى لـ100 يوم من حكم «السيسى».. كثير من «الانتعاش» وقليل من «القلق»..مشروع قناة السويس يثير عاصفة من التفاؤل.. وارتفاع مؤشرات البورصة يمحو «تردد» المستثمرين.. وارتفاع الأسعار أهم السلبيات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة