بالصور..نوادر التحنيط.. أشهر 8 أجزاء بشرية حول العالم.. الأعضاء الجنسية لـ"راسبوتين" ضمن الآثار الروسية.. ومنافسة لشراء عضو نابليون الذكرى.. ومحبو "جاليليو" يحتفظون بإصبعه.. وعيون ومخ "أينشتاين" تذكار

السبت، 20 سبتمبر 2014 12:14 م
بالصور..نوادر التحنيط.. أشهر 8 أجزاء بشرية حول العالم.. الأعضاء الجنسية لـ"راسبوتين" ضمن الآثار الروسية.. ومنافسة لشراء عضو نابليون الذكرى.. ومحبو "جاليليو" يحتفظون بإصبعه.. وعيون ومخ "أينشتاين" تذكار نابليون
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التحنيط" فن برع فيه قدماء المصريين عن غيرهم، ولهم فى ذلك عقيدتهم الخاصة المرتبطة بفكرة البعث والخلود، لكن أحدهم لم يحتفظ بجزء من شخص بناء على إنجازاته، أو لأهمية خاصة.
فعلى الرغم من أن الجسد بلا روح ليس له قيمة، لكن يمكن أن تكون لبعض أجزاء الجسد أهمية خاصة لدرجة أن يحتفظ بها الناس بعد موت صاحبها على مدى مئات السنين، حيث احتفظت بعض الشعوب بقطع بشرية وأجزاء من أجساد مشاهيرها، وقد يكون لهذه الأجزاء أهمية خاصة تبعا للوظيفة التى قامت بها أو لشهرة صاحبها ودوره التاريخى وقد تتعجب من هذه الأجزاء التى احتفظت بها الشعوب لتشمل أعضاء تناسلية وعيون وأسنان وأصابع، ووفقا لموقع "ليست فيرس دوت كوم" فإن أهم هذه الأجزاء والقطع البشرية المحفوظة عبر التاريخ تشمل:

قضيب راسبوتين

قضيب راسبوتين:

"جريجورى راسبوتين" الراهب الروسى غريب الأطوار، الذى أقنع قيصر روسيا وزوجته أن له قدرات خارقة على الشفاء، والذى لقى مصرعه على يد نبلاء الإمبراطورية عام 1916 بعد أن ضاقوا ذرعا بأفعاله وتحكمه فى قرارات الإمبراطور، حيث ادعى أن لديه رسالة مقدسة واستخدم العلاقات الجنسية فى نشرها بين النساء، لذلك احتفظت روسيا بقضيب راسبوتين كأحد معالمها الأثرية، حيث يعرض هذا الجزء من جسده فى متحف فى سانت بطرسبرج، فى روسيا.
	شظايا جمجمة لينكولين

شظايا جمجمة لينكولين:

فى المتحف الوطنى للصحة والطب فى مريلاند بأمريكا توجد بعض بقايا من جمجمة الرئيس الأمريكى الأسبق إبراهام لينكولين، الذى أغتيل بالرصاص عام 1865 على غفلة حين كان يحضر مسرحية فى مسرح فورد نتيجة لسياسته المؤيدة للمساواة ورفض العنصرية.
	سنة بوذا

سنة بوذا:

"بوذا" المعلم الروحانى الذى أسس التعاليم البوذية فى القرن السادس قبل الميلاد فى الهند، تم إحراق جثته بالكامل فى محرقة من خشب الصندل، لكن ما تبقى منه هو أحد أنيابه والتى اعتبرها أتباعه أثرا مقدسا يتم حفظه الآن فى متحف فى كاندى بسريلانكا، فى وعاء من الذهب يسمى وعاء الذخائر المقدسة.
قضيب نابليون

قضيب نابليون:

كان نابليون بونابرت القائد الفرنسى الشهير قصير القامة، حيث ربط كثير من المحللين النفسيين بين قصره وبين سلوكياته القهرية لأوروبا، لكن على ما يبدو فإن تفسيرا آخر يعجب "الفرويدين" ظهر على السطح مع وجود ما يسمى بعضو نابليون، خلعه الطبيب أثناء تشريح جثته عام 1821 ويبلغ طوله ما يقرب من بوصة أى 2.6 سم تقريبا، وتأكد الباحثون التاريخيون من انتمائه لنابليون بنسبة 90%، وهو الذى لم يعرض فى متاحف ولم يصوره أحد قط إلى الآن، ويمتلكه طبيب أمريكى اشتراه عام 1977 بـ3000 دولار، وبعد بـ30 عاما ورثته ابنته وها هى عروض الشراء تنهال عليها بما يقرب من 100 ألف دولار، أى أن سعره تضاعف 33 مرة تقريبا.
	إصبع جاليليو

إصبع جاليليو:

"جاليليو جاليلى" العالم الإيطالى الذى عادته الكنيسة لقوله إن الأرض تدور حول الشمس، حتى أدرك العالم كله فيما بعد أنه سبق أوانه بمئات السنين، ولم يحظ بتقدير كاف قبل وفاته عام 1642، لكن بعد نقل رفاته أخذ محبوه إصبعه الأوسط كتذكار من جسمه.
عيون ودماغ آينشتاين

عيون ودماغ آينشتاين

عيون ودماغ آينشتاين:

عام 1955 قام الطبيب بتشريح جثة ألبرت آينشتاين أشهر علماء العصر الحديث واحتفظ بعينيه ومخه كنوع من التذكار والإلهام له، وعلى الرغم من احتفاظه بالجزء الأكبر من دماغ آينشتاين، فإن أجزاء منه تفرقت لتصبح محل لدراسة العديد من أطباء المخ والأعصاب الذين اكتشفوا بالفعل فروقا بين دماغ آينشتاين وأدمغة العامة، من حيث حجم مناطق معينة وكثافة الخلايا العصبية فيها.
قلب شوبان

قلب شوبان:

الموسيقار البولندى فريدريك شوبان أحد رموز الموسيقى الرومانسية فى عصر النهضة الأوروبية والمتوفى عام 1849، احتفظ البولنديون بقلبه فى جرة من الكريستال المملوءة بالكونياك بداخل كنيسة وذلك كجزء من التراث الوطنى.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com



أخبار متعلقة:


"الفاست فود".. أسرع طرق المرض والوفاة.. تعرف على أخطر 10 تأثيرات لوجباتك السريعة المفضلة..ترفع معدلات الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكر وقرحة المعدة وتسبب قلقا وتوترا وتبديد الأموال وفقدان الشهية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بافلى

اعطيله خمسة خمسة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة