8 طرق للاستمتاع بحياتك بعد الطلاق.. تمتعى بالهدوء والشعور بالحرية..مارسى هواياتك التى حرمتى منها..عاودى الاتصال بأصدقائك القدامى..لا تطيلى الحديث فى الماضى..تعلمى أن تحبى نفسك مرة أخرى

السبت، 20 سبتمبر 2014 12:08 م
8 طرق للاستمتاع بحياتك بعد الطلاق.. تمتعى بالهدوء والشعور بالحرية..مارسى هواياتك التى حرمتى منها..عاودى الاتصال بأصدقائك القدامى..لا تطيلى الحديث فى الماضى..تعلمى أن تحبى نفسك مرة أخرى الطلاق يعصف بحياة المرأة _ صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف ستكون حياتى بعد الطلاق.. وهل من الممكن أن أبدأ من جديد؟ أسئلة عديدة وتحاصر من يعشن تجربة الطلاق حديثا، فالقلق من طبائع البشر، وخاصة عندما تضطر المرأة لمواجهة نفسها ببعض الحقائق واتخاذ بعض القرارات المصيرية لتغيير حياتها، ولكن يجب أن تتأكدى أن حياتك بعد اجتياز هذه الفترة ستكون أكثر مصداقية وأكثر راحة، والـ"اليوم السابع" يساعدك على اجتياز تلك المحنة من خلال اتباع 8 نصائح لتمكنك من الاستمتاع بحياتك الجديدة، وفقا لما نشر على موقع woman days الأمريكى.

تمتعى بالهدوء والشعور بالحرية


تمتعى بالهدوء والشعور بالحرية


لا مزيد من المخاوف أو حجج مؤلمة أو مساومات جديدة، بعد انتهاء علاقتك القديمة، وهناك حقيقة مؤكدة أنت حرة الآن ويجب أن تستمتعى بحريتك، والإيمان بأن كل شىء يحدث لسبب، كما أن شعورك بالوحدة هو ثمن ليس بالكثير فى نظير الحصول على حريتك، ولا تحاولين العثور على زوج جديد فى تلك المرحلة، و تمتعى بحريتك والأشياء التى تزيد من شعورك بالاستقلالية والسعادة.

مارسى هواياتك التى حرمتى منها


مارسى هواياتك التى حرمتى منها


فى بعض الأحيان تسرقنا المشاكل والهموم من متابعة الاهتمامات أو بعض الهوايات المفضلة، والانغماس فى محاولات إرضاء شريك الحياة فى تنفيذ ما يحب وليس ما تحبيه، نظرا لغيرته المفرطة أو حبه لملكيتك، والآن لا تدعى أى شخص يتحكم فى حياتك، لقد حان الوقت المثالى للقيام بكل تلك الهوايات التى طالما حرمت منها فى أوقات فراغك.

عاودى الاتصال بأصدقائك القدامى

عاودى الاتصال بأصدقائك القدامى


من الصعب العثور على مزيد من الوقت لأصدقائك، إذ لم يكن بمقدورك تلبية دعوات صديقاتك أو حتى الكلام وتبادل الحديث معهن، أثناء علاقتك القديمة والآن أنت حرة، ولديك الكثير من الوقت للمرح معهن، فيما تعتبر طريقة رائعة ومتعة أخرى للاستمتاع بحياتك ومن أفضل الطرق لقتل الوقت وعدم الشعور بالفراغ وقضاء المزيد من الوقت مع أصدقائك، وإعادة الاتصال بالأصدقاء القدامى أو خلق صداقات جديدة.

شاركى عائلتك

شاركى عائلتك


أحياناً يكون الأشقاء والآباء والأمهات مصدرا للضغط النفسى، نظرا لحبهم الشديد ورغبتهم فى تخطى تلك المرحلة الصعبة التى تمرين بها فى حياتك، ولكنهم دائماً على استعداد لتقديم مزيد من المساعدة والتشجيع والدعم، فلماذا لا تشاركيهم بعض أنشطتهم اليومية أو متعة مشاهدة أحد الأفلام المفضلة، أو شرب القهوة مع الوالدين، أو مفاجأة الأم بزيارة للمطبخ وطهى شىء لذيذ معها، و التركيز على تلك الأشياء التى تفضلونها لقضاء وقت طيب مع الأسرة.

لا تطيلى الحديث فى الماضى

لا تطيلى الحديث فى الماضى


لا تطيلين الحديث عن الماضى، وتوقفى عن القلق والتفكير حول تلك الأخطاء التى قمتى بها خلال حياتك السابقة، والتى لا يمكنك تغيرها الآن، وركزى فقط فى أنك تعيشين حاليا مرحلة جديدة من حياتك يجب أن تتأكدى بأن غدا سيكون أفضل، وأنك سوف تصبحين شخصا أكثر سعادة وصحة عن زى قبل.

تعلمى أن تحبى نفسك مرة أخرى

تعلمى أن تحبى نفسك مرة أخرى


بغض النظر عن ما حدث فى علاقتك السابقة، فلا تقللين من شأن نفسك، وتذكرى أن علاقتك السابقة انتهت نتيجة أخطاء وقعت من الجانبين، وتعلمى أن تحبى نفسك مرة أخرى، والاستمتاع بحياتك، وأن الأيام القادمة من الممكن أن تجمعك بشريك حياة أفضل د.

توقفى عن البكاء على ما فات

توقفى عن البكاء على ما فات



توقفى عن البكاء على ما فات، والبدء بالتفكير بشكل إيجابى وتذكرى أنك لا تملكين الوقت للاستمرار فى البكاء، والتمتع بحياتك والتركيز على الفرص العديدة التى من الممكن أن تكون أمامك، وتحديد الأهداف والعمل نحو تحقيقها، هناك الكثير من الأشياء الرائعة لتتطلع إليها أو ربما حان الوقت للعمل بجد للحصول على هذه العروض، من خلال عدة أمور، منها العودة إلى الدراسة مرة أخرى، واجتياز بعض الامتحانات المؤجلة دون إجهاد أو العمل بكفاءة.


السفر علاج


فى بعض الأحيان لا نملك حرية التنقل كيفما نحب ونحن نتشارك الحياة مع الآخرين، وحياتك الآن يمكن أن تعطيكى الكثير من الحرية وتستمتعين بمساحة أكبر من الحرية، حيث يمكنك الذهاب وقتما تشائين وأينما تريدين، وإذا لم يكن لديك ضغط فى العمل، يمكنك أخذ عطلات نهاية الأسبوع وترك جميع المشاكل والضغوط خلف ظهرك التى تثقل عاتقك وتؤجلين حلها بعد العودة من الإجازة، وهناك العديد من الفوائد الإيجابية للسفر والتنقل سوف تساعدك فى الخروج من تلك الحالة السلبية، والاستمرار فى التفكير فى أنكى سوف تكونين وحيدة إلى الأبد.


موضوعات متعلقة


سيدة تنتحر بإلقاء نفسها من الطابق الخامس بعد طلاقها من زوجها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايوب

عيشي حياتك كما تريدين انتي

عدد الردود 0

بواسطة:

نيروز محمود

رسالة شكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة