تحذير للفتيات.. "السيرم" منخفض الجودة يضاعف تلف الشعر ويؤدى لتساقطه

السبت، 20 سبتمبر 2014 12:02 ص
تحذير للفتيات.. "السيرم" منخفض الجودة يضاعف تلف الشعر ويؤدى لتساقطه لتلف الشعر - أرشيفية
كتبت مروه محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور مروان سالم الصيدلى والباحث فى الدواء من استخدام بعض الفتيات لأنواع مختلفة من السيرم أو بديل الكريم والزيت لشعورهن، دون أن يتأكدن من مصدره أو جودته، ونظرًا لانتشار الكثير من المنتجات غير الجيدة، وذات الجودة المنخفضة، فقد يدمر ذلك الشعر .

وتابع "تحتاج الفتيات للسيرم كى يعوض الشعر ما فقده طوال اليوم من غذاء وبروتينات، مما أثر على شكله وصحته، ولذا فالسيرم الجيد غنى بالفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر، والتى تزحف لأطرافه لإصلاحها، وتعمل عمل الزيت المغذى بدون تجفيف للشعر ".

وأشار "مروان" إلى ضرورة توخى الحذر واستشارة مختص جلدية يتمكن من فحص فروة الرأس ونوعية الشعر، وطبيعة وحالة التلف التى أصابت الشعر، وما يحتاجه بالفعل، ليحدد على أساسها نوعية السيرم التى يمكن للفتاة استخدامه .

وأكد على أن السيرم غير الموثوق فى مصدره والأنواع الرديئة منه، لا تحتوى على أى مقويات للشعر ولا بروتين، ولا يمكنه حماية الشعر من المؤثرات المتلفة له، بل يزيد من تأثير هذه العوامل عليه، وتجده بعد فترة يؤدى إلى التساقط السريع للشعر، ويزيد من تقصف الأطراف، ويضعف حالة الشعر، خاصة إذا كان مصبوغا أو يتم تصفيفه، فقد يدمر الشعر نهائيا ويتسبب فى تكون القشرة، ويوقف إنبات الشعر ويدمر البصيلات .


ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى

Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة