جمعية العلاج الطبيعى الأمريكية تحذر من الاستخدام الخاطئ لكمادات الثلج

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:00 م
جمعية العلاج الطبيعى الأمريكية تحذر من الاستخدام الخاطئ لكمادات الثلج علاج الطبيعى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت جمعية العلاج الطبيعى الأمريكية (APTA) قواعد جديدة، حول إستخدام كمادات الثلج ولاصقات الحرارة، مؤكدة أنها تتسبب فى تأخر العلاج، ويمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

ووفقاً لما نشرته مؤخراً صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، فإن كمادات الثلج ولاصقات الحرارة ينظر إليها على أنها وسيلة خالية من الأدوية لمكافحة الأوجاع والآلام فقط، وأنها يمكن أن تؤذى المرضى وتسبب تأخر شفائهم.

وأوصت الجمعية الأمريكية للعلاج الطبيعى (APTA)، وهى منظمة تمثل 88000 من أطباء العلاج الطبيعى فى الولايات المتحدة، بعدم استخدام كمادات الثلج أو لاصقات الحرارة على الجلد لأنها تزيد من وقت المستغرق للشفاء، وقد تؤدى فى نهاية المطاف إلى إحتياج المريض لإجراء العمليات أو الجراحة.

وقال الدكتور سامى مارجو، المتحدث بإسم جمعية العلاج الطبيعى معلقاً على التقرير الجديد، أنه يوافق على إستخدام كمادات الثلج ولكن لاصقات الحرارة يمكن أن تؤذى المرضى إذا تم إستخدامها بشكل خاطئ.

وأوضح أنه من المناسب تطبيق حزمة الثلج الباردة فى الأيام القليلة الأولى من الإصابة بالتهابات العضلات او النزيف، لأن هذا سيساعد على تضيق الأوعية والتسبب فى تشنجها وبالتالى يقل الالتهاب و النزيف، ولكن بعض الناس تستخدم لاصقات الحرارة مما يزيد من اتساع الأوعية الدموية ويزيد النزيف، ويؤدى إلى تفاقم المشكلة.

ونصح مارجو باتباع العلاج الطبيعى أفضل من الاستخدام الخاطئ لكمادات الثلج ولاصقات الحرارة.

وأضاف المتحدث الرسمى لجمعية أطباء العلاج الطبيعى، أنه إذا كنت تفهم حقا كيف يمكن استخدام الحرارة والبرودة ستكون أدوات مفيدة للغاية.
ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة