لحواء..الأعمال المنزلية ساعة يوميا تقى من تصلب الشرايين وأمراض القلب

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 07:00 م
لحواء..الأعمال المنزلية ساعة يوميا تقى من تصلب الشرايين وأمراض القلب د. محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد المجهود العضلى المصاحب للأعمال المنزلية من الرياضات التى تساعد على الوقاية من أمراض القلب وغيرها وذلك لتحرك الدائم لجميع أعضاء الجسم مما يؤثر ذلك على صحة المرأة العضوية والنفسية.

يقول الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن القيام بالأعمال المنزلية التى يصاحبها مجهود عضلى ساعة يوميا، تعد نوعا من أنواع الرياضة التى تساعد على تنشيط الدورة الدموية وانخفاض الوزن وحرق الدهون فى الدم مما يساعد ذلك على تجنب الإصابة بالسمنة وتقليل التوتر النفسى وتحسين الحالة المزاجية.

يستكمل د. محمد أن الأشخاص الذين يقومون بأعمال منزلية يوجد بها مجهود عضلى يوميا، يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين عن غيرهم من قليلى الحركة، لأنها تعمل على تقليل الدهون والسكر فى الدم التى عند ارتفاعها تسبب الإصابة بتصلب الشرايين، وذلك لتأثيرها على الغشاء المبطن للشرايين.

ويضيف أن الحركة المستمرة فى المنزل والقيام بأعمال بها مجهود عضلى تساعد على تحسين الدورة الدموية، أما بالنسبة للأشخاص الذين يقومون بأعمال منزلية لا يوجد بها مجهود عضلى فيكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة