تزايد حالات انقطاع النفس أثناء النوم فى أمريكا يهدد الصحة العامة

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 01:33 م
تزايد حالات انقطاع النفس أثناء النوم فى أمريكا يهدد الصحة العامة شخص نائم – أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة أجراها المشروع الوطنى الأمريكى للتوعية بالنوم الصحى أن الصحة العامة والسلامة أصبحا مهددين جراء زيادة حالات انقطاع النفس الانسدادى أثناء النوم الذى يعانى منه الآن ما لايقل عن 25 مليون شخص بالغ فى الولايات المتحدة.

وهناك عدة دراسات جديدة تسلط الضوء على الطبيعة المدمرة لانقطاع النفس الانسدادى أثناء النوم ، وهو مرض مزمن يزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض القلب وداء السكر من النوع الثانى والسكتة الدماغية والاكتئاب.

وذكر موقع "ساينس ديلى" المعنى بشئون العلم أن الدكتور تيموثى مورجنثالر رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب النوم والمتحدث باسم مشروع التوعية بالنوم الصحى أوضح ذلك قائلا: "انقطاع النفس الانسدادى أثناء النوم يدمر الآن صحة ملايين الأمريكيين، والمشكلة ازدادت سوءا على مدى العقدين الماضيين.

ويعدالعلاج الفعال لمرض انقطاع النفس أثناء النوم هو أحد مفاتيح النجاح مع محاولات لخفض الإنفاق على الرعاية الصحية وتحسين إدارة الأمراض المزمنة".

وتظهر البيانات التى سبق نشرها فى الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة أنه طبقا للتقديرات زادت معدلات تفشى انقطاع النفس الانسدادى أثناء النوم بصورة كبيرة على مدى العقدين الماضيين، بسبب السمنة على الأرجح، ويقدر الآن أن 26 فى المئة من البالغين ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و70 عاما يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم.

كما تؤكد النتائج التى توصلت إليها الدراسات الحديثة على الآثار السلبية لانقطاع النفس أثناء النوم على المخ وصحة القلب، ومع ذلك يمكن تقليص هذه المخاطر الصحية من خلال العلاج الفعال لمشكلة انقطاع النفس أثناء النوم عن طريق علاج الضغط الإيجابى المستمر لمجرى التنفس.

وتشمل علامات الإنذار الشائعة لانقطاع النفس أثناء النوم الشخير أو اختناق النفس أو توقفات صامتة للنفس أثناء النوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة