الأسباب المرضية المسئولة عن توقف نمو الشعر بعد قصه

الخميس، 04 سبتمبر 2014 09:27 م
الأسباب المرضية المسئولة عن توقف نمو الشعر بعد قصه الدكتورة مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من النساء يلجأن إلى قص الشعر، لعلاج مشاكله المتمثلة فى ضعفه وتقصفه وعدم إطالته، لذلك تعتبر بعض النساء أن قص الشعر حلا لمشاكله، وفى بعض الأحيان بعد القص يتوقف نموه لعدة أسباب.

وذلك ما توضحه الدكتورة مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية، أن قص الشعر لا توجد له علاقة بنمو الشعر أو عدم نموه، لكنه يساعد على تغذية وتقوية الشعر، أما بالنسبة لعدم نمو الشعر بعد قصه فيكون نتيجة للإصابة ببعض الأمراض مثل ضعف الدورة الدموية وارتفاع نسبة هرمون الذكورة عند النساء، فهو يساعد على عدم نمو الشعر وتساقطه، وبعض الأمراض الأخرى كأمراض تصلب الشرايين والأنيميا، كما توجد بعض الأدوية كالمضادات الحيوية التى تسبب تساقط الشعر.

وتضيف د. مهجة توجد بعض الأمراض أيضا التى تسبب تساقط الشعر كالأورام أو العلاجات الخاصة بالأورام كالعلاج الكيميائى والإشعاعى، والحالة النفسية السيئة وأمراض نقص المناعة.

وتؤكد أستاذ الأمراض الجلدية عند التعرض لسقوط الشعر أو عدم نموه يجب التوجه للطبيب المختص، وفحص الشعر تحت الميكروسكوب وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، لمعرفة السبب المرضى المؤدى للعرض، وبعد تحديده يتم العلاج من خلال الفيتامينات أو الخلايا الجذعية التى تساعد على علاج مشاكل الشعر بنسبة 80%.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة