إرشادات لتجنب مشاكل العمود الفقرى الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 04:09 م
إرشادات لتجنب مشاكل العمود الفقرى الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة العمود الفقرى أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد بعض الوظائف التى يستغرق فيها بعض الأشخاص الكثير من الوقت، مما يؤثر ذلك على العمود الفقرى نتيجة لإجهاد العضلات والجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر، وتعيق هذه الآلام الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة آداء العمل بشكل أفضل.

يقول الدكتور محمد سامى الزهار أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام والأستاذ الممتحن بالأكاديمية الأمريكية، إن الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر يؤدى إلى الإصابة بآلام حادة فى الرقبة وبين الكتفين، وهذا ينتج عنه تقلص بعضلات الفقرات العنقية والرقبة، نتيجة لتثبيت العين والرأس مما ينتج عنه آلام حادة بهذه المنطقة وشد بعضلات الرقبة.

لذا يقدم د. محمد بعض النصائح لتجنب الإصابة بمشاكل العمود الفقرى التى من ضمنها، عدم استعمال الكمبيوتر لفترات طويلة، كما يجب أن يغير الشخص من وضع الجلوس، وينصح بالتمطيع لتحريك الفقرات العنقية والرقبة فى اتجاهات مختلفة، وعند الجلوس يجب أن تكون فقرات العمود الفقرى مستقيمة، ويفضل أن يكون النظر بالتساوى مع الكمبيوتر عند النظر إليه.

أما بالنسبة للأشخاص المصابين بمشاكل فى العمود الفقرى والذين يجلسون فترات طويلة بالعمل، ينصح باستخدام الأدوية المعالجة للمرض، مع استخدام الرقبة الإسفنجية للفقرات العنقية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة