7 فواكه وخضراوات تحميك من أمراض الشتاء منها البطاطا والفراولة

الخميس، 01 يناير 2015 12:01 م
7 فواكه وخضراوات تحميك من أمراض الشتاء منها البطاطا والفراولة بطاطا - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الأيام الماضية ارتفاع معدلات الإصابة بالبرد والأنفلونزا والتهاب الحلق وأمراض الشتاء المختلفة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الخضروات والفواكه التى تساهم فى تعزيز مناعة الجسم وتقلل فرص الإصابة بالأمراض، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.البطاطا: نظراً لغناها بالبيتا كاروتين.. أحد أقوى مضادات الأكسدة.
2.الفراولة والتوت بجميع أنواعه: يساهمان فى تعزيز المناعة والحد من فرص الإصابة بالأمراض.. نظراً لغناهم بفيتامين "ج" وفيتامين "هـ".
3.المشروم: تساهم فى محاربة الأمراض المختلفة.. نظراً لفاعليته فى رفع أعداد كريات الدم البيضاء التى تساهم فى وقاية الأمراض.
4.الجزر: يماثل فاعلية البطاطا فى مقاومة الأمراض نظراً لأنه غنى بمركبات البيتاكاروتين المضادة للأكسدة.
5.الثوم: ظل يستخدم على مدار الآلاف من السنين الماضية.. وهو معروف بقيمته الغذائية العالية.. واحتوائه على مجموعة كبيرة المضادات الحيوية التى تقاوم الأمراض.
6.الكيوى: يحتوى على تركيزات عالية من فيتامين "هـ".. أحد العناصر الضرورية لتعزيز الجهاز المناعى.. وكما أنه يساهم فى حماية الجسم من العدوى البكتيرية.. بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين "ج" الذيى يقوى المناعة.
7.السبانخ: تحتوى على تركيزات عالية من العناصر الضرورية لتعزيز المناعة مثل حمض الفوليك والبيتاكاروتين وفيتامين "أ" و"ج" و"ك" والنحاس والحديد.



موضوعات متعلقة

تناول الشاى الأخضر المخلوط بعسل النحل يحميك من أمراض الشتاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة