أكراد يرفعون أعلام منظمة حزب العمال فى شوارع بلدة جيزرة بتركيا

الجمعة، 23 يناير 2015 12:51 م
أكراد يرفعون أعلام منظمة حزب العمال فى شوارع بلدة جيزرة بتركيا أعضاء حركة الشباب الثورى
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع أعضاء "حركة الشباب الثورى" لمنظمة حزب العمال الكردستانى أعلام المنظمة الانفصالية وصور الزعيم الانفصالى السجين عبد الله أوجلان فى شوارع بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة شرناق بجنوب شرقى تركيا، والتى شهدت أحداث عنف ومقتل ستة أطفال منذ 26 ديسمبر الماضى.

وذكرت محطة إن.تى. فى. الإخبارية التركية اليوم الجمعة أن أعضاء حركة الشباب الثورى حفروا خنادق حول أحياء "نور"، و"سور"، و"جودي" و"يافس" وعدد من الشوارع لمنع دخول ومرور قوات الشرطة فى الوقت الذى شددت فيه قوات الأمن من حمايتها المكثفة على الأحياء التى يقطنها أنصار حزب الهدى، الذراع السياسى لمنظمة حزب الله التركية المحظورة تحسبا من اندلاع اشتباكات أو هجمات مسلحة.

ومن جانبه، أكد فيصل صارى يلديز نائب حزب الشعوب الديمقراطية الكردى عن مدينة شرناق، إغلاق كافة الخنادق بالبلدة خلال أقصر وقت ممكن.

يشار إلى أن حزب الله التركى هو منظمة كردية سنية مسلحة تأسست فى أواخر السبعينيات لمواجهة حزب العمال الكردستانى الشيوعى، وعرفت بتشددها وعنفها، ليس فقط فى المواجهات المسلحة التى تقوم بها ضد حزب العمال الكردستانى فحسب، بل لكل من يخالفها فى الفكر أيضا، فبالإضافة إلى العمليات المسلحة التى كانت تشنها على حزب العمال ما بين الفينة والأخرى، قامت أيضا باغتيال عدد من الرموز الإسلامية المخالفة لها فى الرأى مثل عز الدين يلديريم، والذى كان رئيسا لإحدى الجمعيات الخيرية الإسلامية.

وقد تم تأسيس جماعة حزب الله التركية بزعامة حسين ولى أوغلو عام 1979 فى مدينة بطمان الواقعة بجنوب شرقى البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة