تقارب الإخوان مع 6 إبريل يشعل أزمة بين التنظيم والإسلاميين المؤيدين لـ"مرسى".. مصادر: انشقاق داخل المتحالفين مع الجماعة بالخارج.. وطارق أبو السعد: "الإرهابية" تتخلى عن أى طرف بعد انتهاء مصالحها

الأربعاء، 07 يناير 2015 09:48 م
تقارب الإخوان مع 6 إبريل يشعل أزمة بين التنظيم والإسلاميين المؤيدين لـ"مرسى".. مصادر: انشقاق داخل المتحالفين مع الجماعة بالخارج.. وطارق أبو السعد: "الإرهابية" تتخلى عن أى طرف بعد انتهاء مصالحها مظاهرات الإخوان - أرشيفية
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم إسلاميون مؤيدون للرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسى جماعة الإخوان بعد التقارب الأخير بينها وبين حركة 6 إبريل، واصفين الإخوان بأنها بدأت تبيع الإسلاميين من أجل بعض الحركات الثورية.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن هناك خلافا كبيرا داخل الكيانات التابعة للجماعة فى الخارج مثل تحالف دعم الإخوان بتركيا، والمجلس الثورى الذى دشنته الجماعة من اسطنبول بسبب تقارب الإخوان و6 إبريل ومحاولات التنسيق بينهما قبل ذكرى ثورة يناير.

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذا الخلاف سيؤثر بشكل كبير على استعدادات الجماعة للتصعيد فى ذكرى 25 يناير، وأنه ستحدث انشقاقات كبيرة من جانب المتحالفين مع الإخوان فى الخارج بسبب هذا التقارب بين الحركة والجماعة.

من جانبه قال ممدوح إسماعيل، البرلمانى السابق المحسوب على التيار الإسلامى، وأحد المتحالفين مع الإخوان الهارب فى تركيا عبر تصريحات عبر صفحته على "فيس بوك": "هل نحن الإسلاميين ضعفاء ومحتاجين لانضمام بعض تجمعات الحركات؟

كما تساءل هل نحن إسلاميون عندنا ما نستحى منه أمام العالم؟، هل قدمت أى قوى أو مجموعات أى نسبة من التضحيات؟، هل نحن الآن فى حاجة أننا غير معروفين أمام العالم أن نقدم وجها غير وجهنا الإسلامى؟


ومن جانبه قال راضى شرارة، القيادى السلفى بحزب الوطن والمتواجد فى تركيا: "دخول شيوخ السلفية فى السياسة أفسد الدعوة والسياسة ودخول كبار الإخوان فى السياسة أفسد التجربة الإسلامية وضيع الحكم".

ومن جهته قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الإخوان ستنقلب على حركة 6 إبريل، كما انقلبت على الأحزاب الإسلامية، التى تحالفت معها عقب عزل محمد مرسى، وذلك بعد أن تفشل حركة 6 إبريل فى دعم الجماعة خلال ذكرى ثورة 25 يناير، موضحين أن الجماعة فى أزمة حقيقية الآن مع حلفائها الإسلاميين بعد التقارب بينها وبين الحركة.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة غير قادرة على السيطرة على غضب الإسلاميين منها بسبب تقاربها مع حركات شبابية فى الوقت، الذى لا تستمع للإسلاميين، لافتا إلى أن الجماعة تخلت كثيرا عن قوى تحالفت معها بسبب انتهاء المصلحة بينها وبين تلك القوى، وهو ما يحدث بينها الآن وبين الإسلاميين المؤيدين لمحمد مرسى.



موضوعات متعلقة

الإخوان و6 إبريل "دونت ميكس".. الجماعة ترحب بمبادرة الحركة بالأمس وتهاجمها اليوم.. المتحدث باسم الحرية والعدالة: الدعوة غامضة ولا يوجد نص محدد لها.. وإخوانى منشق: لفظوها بعد رفضها من الشعب المصرى

قبل أيام من ذكرى ثورة يناير.. نائب مرشد الإخوان الهارب يرسل تعليماته لأعضاء الجماعة للتعبئة وقيادة المشهد.. جمعة أمين: عليكم اختيار قيادة شعبية.. كمال حبيب: الجماعة تسعى لاحتكار الحركات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة