طبيب سعودى يستحدث طريقة لعلاج آلام الظهر والرقبة بنسبة نجاح 90%

السبت، 07 نوفمبر 2015 04:20 م
طبيب سعودى يستحدث طريقة لعلاج آلام الظهر والرقبة بنسبة نجاح 90% آلام الظهر - أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "هوفينجتون بوست" الأمريكى، أن الطبيب السعودى ضياء الحاج حسين استحدث طريقة لعلاج آلام الظهر والرقبة، تسهم فى إزالة 90% ممن لديه آلام فى الرقبة والكتف، و70% من آلام الظهر، و50% من آلام الركبتين من الجلسة الأولى باستخدام أشعة الليزر.

وأشار الموقع الأمريكى -فى سياق تقرير له اليوم السبت- إلى أن الطب البديل أصبح حاضرًا فى معظم التخصصات، ويستغنى عن الكثير من الجراحات التى تكون فيها الحالات غير متطورة ولا تستوجب العمليات الجراحية.

ونقل الموقع عن الطبيب السعودى أن هذه الطريقة بدأ استعمالها منذ سنتين، وكثير من الحالات التى عالجتها شفيت من الآلام من دون استعمال مسكنات، لافتا إلى أن هناك بعض الحالات وتتراوح نسبتها بين 10-15% قد لا تستجيب للعلاج بهذه الطريقة خاصة إذا كانت سرعة الترسيب عالية أو لدى المريض ارتفاع فى حمض البول، فلابد من استعمال الطب التقليدى إضافة للطب النبوى وأحدث وسائل الطب البديل لعلاج هذه الحالات.

وتابع ضياء الحاج "إن أشعة الليزر خلال الأعوام الأخيرة نجحت فى علاج بعض الأمراض الجلدية وجراحات العيون المختلفة والمفاصل والعمود الفقرى، بالإضافة للعديد من الاستخدامات الطبية الأخرى".

وعن طريقة العلاج، أوضح أنه يتلخص فى تسليط أشعة الليزر بشكل مكثف على نقطة صغيرة، تصدر طاقة كبيرة تكون على شكل ضوء يتم توجيهه لمكان الألم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة