الإخوان وحلفاؤها يواجهون دعوات الاصطفاف الداخلى بتحالف خارجى.. التنظيم يدعو لاتحاد مؤيديه لإنقاذ مرسى والرد على الأحزاب.. مستشار المعزول يطالب بـ"اصطفاف غير قابل للفركشة".. ومنشق: يسعون للتحريض ضد مصر

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 06:21 ص
الإخوان وحلفاؤها يواجهون دعوات الاصطفاف الداخلى بتحالف خارجى.. التنظيم يدعو لاتحاد مؤيديه لإنقاذ مرسى والرد على الأحزاب.. مستشار المعزول يطالب بـ"اصطفاف غير قابل للفركشة".. ومنشق: يسعون للتحريض ضد مصر طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سعت جماعة الإخوان وحلفاؤها، لمواجهة دعوات الاصطفاف الوطنى من القوى السياسية، بدعوات تحريضية للاصطفاف للهجوم على مصر من الخارج، من خلال دعوة الشخصيات المعارضة للانضمام لائتلافهم الذى يتضمن مطالب جماعة الإخوان، فى الوقت الذى أكد فيه منشق عن جماعة الإخوان أن هذه الدعوة لن تلقى قبولا من أحد، خاصة أن الجميع يرفض الجماعة والرئيس المعزول محمد مرسى.

هيئة علماء المسلمين بالخارج تهاجم المشتركين فى 30 يونيو
ودعت الهيئة علماء المسلمين بالخارج التابعة لجماعة الإخوان، لما أسمته الاصطفاف الوطنى، واضعة شروطا لهذا الاصطفاف من أهمها التأكيد على عودة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى.

وحرضت الهيئة فى بيان على محاولات إطلاق سراح المعزول، مضيفة: "لا يجوز لمحمد مرسى أن يتنازل عن منصبه فضلا عن أن يعزله غيره، أو يتجاوزه أحد، وقد أقرّ العديد من الهيئات الشرعية بأن نصرة الرئيس مرسى واجبة شرعا عيلنا جميعا، حتى يكسر قيده ويطلق سراحه وسراح إخوانه وأبنائه".

وهاجمت الهيئة من شارك فى 30 يونيو، معبرة عن سعادتها بالظروف السيئة التى تمر بها مصر الآن، مطالبة أنصارها باستغلال هذه الأزمات لإسقاط النظام المصرى القائم.

مستشار مرسى يطالب باصطفاف "غير قابل للفركشة"



من جانبه قال أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، أن الاصطفاف ينبغى أن يكون حقيقى وليس اصطفاف مغشوش غير قابل للفركشة – على حد قوله – لمواجهة الأحزاب السياسية فى مصر.

وأضاف مستشار الرئيس المعزول فى بيان له أن من يدعون للاصطفاف ينبغى أن يأخذوا رأى جميع القوى السياسية، وليس فقط رأى أنفسهم ويعرضوا مطالبهم على الجميع، موضحا أن هذا الاصطفاف الذى يدعون له قوى بالإخوان وشخصيات سياسية سيحقق أهداف الجماعة – على حد قوله.

ممدوح إسماعيل يهاجم الإخوان
فيما رد عليهم ممدوح إسماعيل أحد حلفاء الإخوان فى تركيا قائلا: "قيادات الجماعة فى الخارج ما زالت مصرة على تصدر المشهد، رغم القرارات الفاشلة التى يصدرونها".

وأضاف إسماعيل فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك": "كنت فى عزاء قبل عزل مرسى وقابلت بعض القيادات الإسلامية وحذرتهم مما سيحدث فى 30 يونيو فكان الرد كلهم عشرة أو عشرين ألف وينفضوا وخلصت فسكت، الفشل فى عقل البعض، ومازالوا مصرين على تصدرهم للقيادة اقصد الفشل".

إخوانى منشق: الجماعة ستسعى لإدخال دول خارجية فى التحالف
بدوره قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هذه الدعوة جاءت مباشرة بعد الدعوات التى خرجت من القوى السياسية للاصطفاف الوطنى، لدعم مصر ضد القوى الخارجية التى تريد النيل منها، فيما ارادت الجماعة أن ترد عليه بدعوة اصطفاف ولكن مع حلفاء الشر.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستسعى لإدخال دول خارجية فى هذا التحالف كى يبدأ فى نشر اشاعات وأكاذيب ضد مصر، ويواجه حملات دعم مصر داخليا وخارجيا، ويسعى لتقليب الرأى العام ضد الدولة المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة