أساسيات يجب أن تتعلمها الأمهات الجدد.. أهمها تغيير الحفاض

السبت، 16 مايو 2015 11:11 م
أساسيات يجب أن تتعلمها الأمهات الجدد.. أهمها تغيير الحفاض أم لأول مرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجربة الأمومة للمرة الأولى ليست تجربة سهلة على الإطلاق بالرغم من أنها أسعد لحظات حياتك، فهناك ليال من السهر والتعب وتغيير الحفاض والرضاعة وتجهيز الطعام والنوم وغيرها من المهام اليومية التى تسيطر على كل حياتك مع طفلك، وهنا نقدم للأمهات الجدد أهم أساسيات يجب أن تتعلمها فى علاقتها بطفلها المولود، بحسب جريدة "دايلى ميل" البريطانية.

وقد نشرت أم بريطانية تدعى "نيكولا بان" تجربتها مع طفلتها "بوبى" ذات الـ14 شهرا على مدونة إلكترونية بعنوان "Upfront Mama"، لمساعدة الأمهات الجدد على تربية أطفالهن والاستفادة من خبرتها، وها هى أهم أساسيات يجب أن تعلمها كل أم جديدة.
1- لكى تيسرى مهمة تغيير الحفاض على نفسك ضعى الحفاضة النظيفة بعد أن تفتحيها تحت طفلك ثم نظفى بالحفاض المتسخ بقطنة بماء دافئ ثم جففيها وألقى الحفاض المتسخ، وبالتالى يصبح سهلاً عليكِ جعل الطفل يرتدى الحفاض النظيف مباشرة.
2- اجعلى طفلك يرتدى طبقة إضافية من الملابس التى ترتديها، وهذه قاعدة عامة يجب أن تطبقيها على طفلك، فإذا كان الجو حاراً تقللى طبقات ملابسه واجعليه يرتدى أكثر من ملابسك بطبقة وهكذا الحال بالنسبة للجو البارد، ويمكنكِ أن تعرفى إذا كان يشعر بالحرارة أم البرودة بلمس صدره وبطنه.
3- لتجهيز رضعة من اللبن الصناعى لطفلك عليكِ تجهيز ماء مغلى مبرد ووضع قليل من الماء على النار حتى يصبح ساخناً عندما تستخدمينه، وتضعين قليلاً من الماء الساخن فى الببرونة ثم تضعين كمية اللبن المناسبة للماء حسب الإرشادات على علبة اللبن، ثم بردى الرضعة بإضافة الماء المغلى المبرد، ويجب أن تتأكدى من أن اللبن مناسب لطفلك ودافئ وغير ساخن.
4- احملى طفلك حديث الولادة فى حمالة مناسبة له، بحيث تحملينه بها عندما تخرجين، وهى تسهل مهامك وتجعل الطفل ينام وهو مطمئن لأنه قريب منكِ ويسمع دقات قلبك.
5- دونى ملاحظات عن طفلك، كم مرة يرضع فى اليوم وما هى كمية الرضعة وعدد مرات البول والبراز على مدار اليوم، وهذه المعلومات تساعد طبيب الأطفال على معرفة كل تفاصيل طفلك وتفيده كثيراً.
6- يجب أن تنظمى روتينا يوميا لنوم طفلك يتمثل فى أخذ حمام دافئ قبل النوم والرضاعة وتغيير ملابسه وعمل مساج له، حتى يعتاد على هذا الأمر وينام بسهولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة