الدعوة إلى إنشاء شبكة إقليمية لمؤسسات التعليم عن بعد برعاية الأيسيسكو

الأحد، 24 مايو 2015 12:07 ص
الدعوة إلى إنشاء شبكة إقليمية لمؤسسات التعليم عن بعد برعاية الأيسيسكو أرشيفية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الخبراء المشاركون في الملتقى الإقليمي حول تطوير التعليم الافتراضي في جامعات الدول الإفريقية الأعضاء، الذي اختتم أعماله أمس في مدينة الحمّامات التونسية، إلى إنشاء شبكة إقليمية لمؤسّسات التعليم عن بعد والجامعات الافتراضية في الدول الإفريقية الأعضاء.

وأكدوا على أهمية التنظيم الدوري لهذه الملتقيات الإقليمية من أجل المزيد من تبادل الخبرات والتنسيق بين رؤساء الجامعات الافتراضية والمسؤولين والمنسّقين الوطنيين والأطر العليا العاملة في مجال التعليم الافتراضي والتكوين عن بعد في الدول الإفريقية الأعضاء في الإيسيسكو.

وتمّ في الجلسة الختامية للملتقى توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة تونس الافتراضية وجامعة تشاد الافتراضية من طرف رئيسي الجامعتيْن بحضور ممثل الإيسيسكو.

يذكر أن هذا الملتقى نظمته الإيسيسكو بالتعاون مع جامعة تونس الافتراضية خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو 2015، وشارك فيه ثلاثة وثلاثون من رؤساء الجامعات الافتراضية والمنسّقين الوطنيين لبرامج التعليم والتكوين عن بعد والباحثين والأساتذة الجامعيين العاملين في مجال التعليم عن بعد من تونس، والجزائر، وموريتانيا، والسنغال، والغابون، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، وتشاد.


موضوعات متعلقة..


- انطلاق أعمال ورشة عمل للنهوض بحقوق الأشخاص فى وضعية إعاقة بدول المغرب العربى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة