بالفيديو.. إشبيلية يكتب التاريخ فى الدورى الأوروبى.. يفوز باللقب الرابع فى تاريخه والثانى على التوالى على حساب دنيبرو العنيد.. يتفوق على يوفنتوس وإنتر والريدز.. وكارلو باكا عريس الليلة

الخميس، 28 مايو 2015 12:24 ص
بالفيديو.. إشبيلية يكتب التاريخ فى الدورى الأوروبى.. يفوز باللقب الرابع فى تاريخه والثانى على التوالى على حساب دنيبرو العنيد.. يتفوق على يوفنتوس وإنتر والريدز.. وكارلو باكا عريس الليلة احتفالات إشبيلية بحصوله على لقب اليوروباليج
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب فريق إشبيلية اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ بطولة الدورى الأوروبى، أو ما كان يعرف سابقا باسم "كأس الاتحاد الأوروبى"، بعدما نجح فى التتويج باللقب للمرة الرابعة فى تاريخه، والثانية على التوالى، على حساب منافسه القوى دنيبرو دنيبروبيتروفسك الأوكرانى مفاجأة البطولة، وذلك بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى مباراة مثيرة احتضنها الملعب الوطنى بالعاصمة البولندية وارسو.




ورغم فوز إشبيلية بالمباراة، إلا أن دنيبرو قدم أداءً رائعاً للغاية، طوال المباراة، خاصة أنه تقدم أولا عن طريق نيكولا كالينيتش، فى الدقيقة السابعة، قبل أن يستعيد إشبيلية توازنه ويسجل هدفين عن طريق جرزيجورز كريتشوفياك وكارلوس باكا.

نيكولا كالينيتش مهاجم دنيبرو يحتفل بهدفه  -اليوم السابع -5 -2015
نيكولا كالينيتش مهاجم دنيبرو يحتفل بهدفه



لكن دنيبرو أثبت أنه لن يُهزم بسهولة، ونجح فى تسجيل هدف التعادل عن طريق روسلان روتان، إلا أن الكولومبى باكا نجح فى التسجيل مرة أخرى ليهدى فريقه اللقب، أمام محاولات مستميتة من دنيبرو للعودة مرة أخرى للقاء عبر هجمات خطيرة فى الثوانى الأخيرة، ولكنها باءت بالفشل، ليفوز إشبيلية بالمباراة ويواصل حمله للقب الذى فاز به فى العام الماضى.

ونجح إشبيلية بقيادة مدربه التركى الشاب يوناى إيمرى، فى فرض سيطرته على البطولة الأوروبية، بعدما توج باللقب الرابع فى تاريخه، ليتفوق على أندية يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وليفربول الإنجليزى، الذين فازوا باللقب ثلاث مرات من قبل، والمثير أنهم فازوا بكل ألقابهم قبل أن يتوج إشبيلية بلقبه الأول، الذى فاز به فى موسم 2006.


 يوناى إيمرى مدرب إشبيلية يحتفل مع الجماهير باللقب  -اليوم السابع -5 -2015
يوناى إيمرى مدرب إشبيلية يحتفل مع الجماهير باللقب


وفاز الفريق الأندلسى بالبطولة، فى أعوام 2006 و2007 و2014 قبل أن يفوز بلقبه الرابع فى مباراة الأربعاء، ليرفع رصيد إسبانيا من بطولات الدورى الأوروبى لتسعة ألقاب بالتساوى مع إيطاليا، حيث فاز ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بلقبين لكلا منهما، وفاز فالنسيا بلقب واحد، إلى جانب الألقاب الأربعة التى توج بها إشبيلية.

نجوم إشبيلية يتوجون بالدورى الأوروبى  -اليوم السابع -5 -2015
نجوم إشبيلية يتوجون بالدورى الأوروبى



ويدين إشبيلية بالفوز لنجم هجومه كارلوس باكا، الذى سجل هدفين فى مباراة الليلة، ليقوده للفوز بالمباراة، إلى جانب تسجيله 7 أهداف على مدار مشوار الفريق فى البطولة، جعلته هدافا لإشبيلية، وظهر اللاعب الذى احتفل بعلم بلاده بعد الهدف الثالث، وحصل على بطاقة صفراء، فى مشهد مؤثر عندما انهمر من البكاء أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء عقب خروجه من الملعب بديلا بعد تأكده من قيادة فريقه للفوز باللقب.

Sevilla Players Celebrations After the Final... by zidanekrisz


كارلوس باكا يحتفل بهدفه الثانى فى مرمى دنيبرو  -اليوم السابع -5 -2015
كارلوس باكا يحتفل بهدفه الثانى فى مرمى دنيبرو


وحقق إشبيلية نتائج رائعة فى مشواره نحو الفوز باللقب، حيث حصل على المركز الثانى فى المجموعة السادسة خلف فينورد الهولندى، وتخطى بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى، فى دور الـ32 قبل أن يتخطى مواطنه فياريال فى دور الـ16، ثم فاز فى ربع النهائى على زينيت سان بطرسبرج الروسى، وعبر من نصف النهائى على حساب فيورنتينا الإيطالى، المحترف فى صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، قبل أن يفوز باللقب على حساب دنيبرو، ويكتب لنفسه المجد فى تاريخ البطولة.

 إشبيلية يحتفل بلقب الدورى الأوروبى -اليوم السابع -5 -2015
إشبيلية يحتفل بلقب الدورى الأوروبى


 كارلوس باكا يحتفل بعلم كولومبيا بعد الهدف  -اليوم السابع -5 -2015
كارلوس باكا يحتفل بعلم كولومبيا بعد الهدف


 باكا يحتفل باللقب  -اليوم السابع -5 -2015
باكا يحتفل باللقب


مشهد رائع لملعب المباراة  -اليوم السابع -5 -2015
مشهد رائع لملعب المباراة


 خوسيه أنطونيو رييس نجم إشبيلية يحمل كأس الدورى الأوروبى  -اليوم السابع -5 -2015
خوسيه أنطونيو رييس نجم إشبيلية يحمل كأس الدورى الأوروبى


 احتفال طريف من أليكس فيدال نجم إشبيلية  -اليوم السابع -5 -2015
احتفال طريف من أليكس فيدال نجم إشبيلية


 ألعاب ورقية فى احتفال إشبيلية  -اليوم السابع -5 -2015
ألعاب ورقية فى احتفال إشبيلية


 إشبيلية يحتفل بلقبه فى الملعب الوطنى بوارسو  -اليوم السابع -5 -2015
إشبيلية يحتفل بلقبه فى الملعب الوطنى بوارسو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة