وزير دفاع فرنسا: لا يمكن حتى اليوم تأكيد مقتل مختار بلمختار

الخميس، 18 يونيو 2015 01:00 م
وزير دفاع فرنسا: لا يمكن حتى اليوم تأكيد مقتل مختار بلمختار جون ايف لودريان
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان انه حتى اليوم لا يمكن تأكيد مقتل الارهابى الجزائرى مختار بلمختار أحد القياديين البارزين فى تنظيم القاعدة وذلك بعد مرور خمسة ايام على الغارة الامريكية التى استهدفته فى أجدابيا شرق ليبيا.

و أوضح لودريان-خلال مقابلة مع القناة الإخبارية الفرنسية "بى اف ام" اليوم الخميس، انه من المحتمل جدا ان يكون بلمختار قد قضى فى الغارة التى شنها الجيش الامريكى فى مكان كان من المفترض ان يتواجد به... الا انه لا يمكن تأكيد وفاته دون التحقق من ذلك.

و اعتبر لودريان ان الوضع الحالى يظهر ان هناك تراجعا للجهاديين فى تلك المنطقة وانقلاب فى الاوضاع "فالجهاديون هم من باتوا يشعرون بعدم الأمان."

و قد صرح الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند ايضا الاثنين الماضى خلال زيارته للجزائر بأن هناك احتمالات كبيرة ان يكون بلمختار قد لقى مصرعه فى هذا الهجوم.

و كان مصدر بالحكومة الليبية المعترف بها دوليا قد أعلن ان مختار بلمختار، مخطط عملية احتجاز الرهائن الدامية فى منشأة أميناس فى يناير الماضي، قد قتل فى غارة نفذتها طائرات أمريكية فى ليل السبت.

جدير بالذكر ان مختار بلمختار (أبو العباس خالد) هو قيادى فى عدد من التنظيمات المتطرفة العاملة فى شمال إفريقيا، حيث كان أميرا لكل من منطقة الصحراء فى "الجماعة الإسلامية المسلحة" و"الجماعة السلفية للدعوة والقتال"، وتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي"، إضافة إلى كونه مؤسسا لكتيبة "الموقعون بالدماء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة