تقارب "فى حب مصر" والجبهة المصرية يغير خريطة التحالفات.. الجبهة: لن تشارك بقوائم مستقلة حال توافقنا مع القائمة.. وتقّلص عدد القوائم إلى 6.. وباحث سياسى: الخريطة ستتغير كلما اقتربنا من الانتخابات

الأحد، 28 يونيو 2015 05:23 ص
تقارب "فى حب مصر" والجبهة المصرية يغير خريطة التحالفات.. الجبهة: لن تشارك بقوائم مستقلة حال توافقنا مع القائمة.. وتقّلص عدد القوائم إلى 6.. وباحث سياسى: الخريطة ستتغير كلما اقتربنا من الانتخابات ناجى الشهابى عضو المكتب الرئاسى للجبهة المصرية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغيرات المشهد السياسى فى مصر "عرض مستمر"، فمع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية – قبل التأجيل بسبب عوار بعض القوانين – شهدت خريطة القوائم والتحالفات وجود 7 قوائم وهى "فى حب مصر – الجبهة المصرية – القائمة الوطنية" تيار الاستقلال" – التحالف الجمهورى للعدالة الاجتماعية – صحوة مصر – نداء مصر – حزب النور"، وبالتزامن مع اقتراب حسم اتفاق بين "فى حب مصر" من جانب والجبهة المصرية فإن عدد القوائم سيتقلص إلى 6 فقط.

الجبهة المصرية لن تشارك بقوائم مستقلة حال توافقها مع "فى حب مصر"


قال عضو المكتب الرئاسى للجبهة المصرية ناجى الشهابى، إنه يتوقع نجاح مشاورات الجبهة المصرية مع قائمة فى حب مصر بنسبة 90 % لتكوين قائمة جديدة لتكون ظهير للدولة المصرية الديمقراطية.

وأكد الشهابى، أن تحالف الجبهة المصرية لن يشارك بقوائم مستقلة حال انتهاء مفاوضاتهم مع قائمة فى حب مصر، لافتا إلى إمكانية التنسيق على المقاعد الفردية دون ذكر نصيب القوى المشاركة فى القائمة الجديدة.

حزب الغد يلوح لتيار الاستقلال.. والفضالى يرد "الأصلح أن ينضموا لنا"


موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أكد أن هناك اتجاها لتوسيع دائرة الأحزاب التى تضمها قائمة فى حب مصر، مشيرا إلى أن لجان القائمة تضع على أولوياتها الأسماء الجديدة، مشيرا إلى إمكانية التواصل مع حزب السلام الذى يترأسه المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال.

بدوره، نفى أحمد الفضالى، وجود مشاورات بين تيار الاستقلال وقائمة فى حب مصر، قائلًا "الأصلح أن تنضم قائمة فى حب مصر لتيار الاستقلال وليس العكس".

باحث سياسى: الخريطة ستتغير كلما اقتربنا من الانتخابات


يقول الدكتور يسرى العزباوى الباحث السياسى فى النظم الانتخابية، إن الخريطة الانتخابية ستتغير كلما اقتربنا من الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الأحزاب تهتم بالقوائم بالرغم من أن بها 120 عضوًا فقط، وذلك لإمكانية إنجاح بعض المرشحين غير المعروفين من خلال قائمة بعينها.

وأضاف الباحث السياسى فى النظم الانتخابية لـ"اليوم السابع"، أن الأحزاب تكمل بعضها فى القوائم فهناك أحزاب لا يوجد لها مرشحين فى بعض الأماكن ومن ثم يتم التنسيق من خلالها، موضحًا": تكلفة الدعاية لمرشحى الفردى أكبر من إمكانيات بعض الأحزاب".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة