فشل مظاهرات الإخوان بالعيد يضع حدا لتحريض قيادات الجماعة.. التجمع:حشرجة الأنفاس الأخيرة.. قيادى سابق: خدرت أعضاءها بمظاهرات كلما فقدت التنظيم.. إصلاح الجماعة الإسلامية: رسالة للغرب أنهم الورقة الرابحة

الجمعة، 17 يوليو 2015 09:51 م
فشل مظاهرات الإخوان بالعيد يضع حدا لتحريض قيادات الجماعة.. التجمع:حشرجة الأنفاس الأخيرة.. قيادى سابق: خدرت أعضاءها بمظاهرات كلما فقدت التنظيم.. إصلاح الجماعة الإسلامية: رسالة للغرب أنهم الورقة الرابحة شغب الإخوان- أرشيفية
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون وإسلاميون أن المظاهرات التى نظمتها جماعة الإخوان فى العيد، لم تكن إلا مجرد حشرجة الأنفاس الأخيرة، وتخدير أعضائها بمظاهرات لمحاولة الحفاظ على جسم التنظيم، موضحين أن الجماعة أرادت من هذه المظاهرات توجيه رسالة للغرب أنهم الورقة الرابحة لهم.

التجمع: تظاهرات الإخوان بالعيد حشرجة الأنفاس الأخيرة


وقال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع إن تظاهرات جماعة الإخوان خلال أول أيام العيد محاولات يائسة لإظهار أنفسهم كقوة للعالم بعد خروجهم من الحكم عقب ثورة 30 يونيو ولفظ الشعب المصرى لحكمهم.

وأوضح زكى لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان التى تأسست عام 1928 انتهت بشكل رسمى فى عام 2013 وما يحدث من أعمال إجرامية وتخريبة، هو النزع الأخير وحشرجات الأنفاس الأخيرة على حد تعبيره.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع إلى أن مصر تحارب الإرهاب بالنيابة عن العالم العربى، مشيرًا إلى أن هناك دولا كبرى تقف وراء الإرهاب وتموله بالمال والسلاح لإسقاط الدولة المصرية الوحيدة المتبقة فى المنطقة العربية.

قيادى سابق بالإخوان: الجماعة تخدر أعضاءها بمظاهرات كلما فقدت جسم التنظيم


من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن فشل مظاهرات الإخوان خلال عيد الفطر المبارك جاء لأن الواقع قد تجاوز الإخوان تمامًا وإن قدرتهم على الحشد تتلاشى بسبب فقدان الأمل فى إحداث أى شىء له معنى على الأرض.

وأضاف البشبيشى أن إصرار الإخوان على التحريض و الدعوة للتظاهر فما هو إلا تصريحات لتخدير قواعد التنظيم حتى لا يصابوا بالإحباط واليأس، حيث إنه كلما فقد جسم التنظيم تأثر المخدر عليه فانتفضت تصريحات قيادات التنظيم فى الخارج من أجل حقنهم بجرعات مخدر أخرى، لافتًا إلى أن قواعد هذا التنظيم لا تريد أبدًا أن تستيقظ من غيبوبة هذه المخدرات الإخوانية.

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن مظاهرات التنظيم أصبحت بلا معنى فالدولة عادت بقوة وخاصة أجهزة الأمن فيها وتقوم بتسديد ضربات استباقية موجعة للتنظيم الإرهابى.

إصلاح الجماعة الإسلامية: عنف الإخوان بالعيد رسالة للغرب أنهم الورقة الرابحة لهم


وفى السياق ذاته قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن المظاهرات التى نظمتها الجماعة والعنف الذى صدر عنهم بالتزامن مع حلول عيد الفطر هو محاولة لإثبات وجود، استنزاف الدولة، وتعكير صفو المصريين خلال العيد، كما أنه يحمل عدة رسائل للداخل والخارج.

وأضاف الحطاب أن عنف الجماعة بالعيد رسالة إلى الغرب أنهم ما زالوا الورقة الرابحة لهم فى المنطقة، بجانب محاولة لرفع الروح المعنوية للمسجونين، والالتزام بالرسالة المنسوبة إلى الرئيس المعزول محمد مرسى.

الجيل: على التنظيم الدولى للإخوان أن يتخلى عن مخططهم


قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو ائتلاف الجبهة المصرية إن تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية اليوم لم تختلف عن تظاهراتهم منذ 3 يوليو 2013 فهى تخالف قانون التظاهر وتمارس العنف والتخريب ما يؤدى الى سقوط قتلى نتيجة إصرار المتظاهرين على استخدام النار وإشاعة الخوف والهلع بين الجماهير.

وأوضح رئيس حزب الجيل أنه على التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية أن يتخلى عن مخططهم وأن يلتزموا بالقانون وأن يحافظوا على الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف عضو ائتلاف الجبهة المصرية أن تظاهراتهم لن تحقق أيًا من أهدافه فهى لن تسقط النظام ولن تغير الواقع الذى تعيشه الجماهير فقط هى ستزيد من الجدار الذى يعزلها عن الشعب.

وفى السياق نفسه قال المهندس تيسير مطر، رئيس حزب الدستورى الحر، إن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لم تفلح مساعيهم في إفساد فرحة المصريين في أول أيام عيد الفطر المبارك بفضل وقوف المصريين خلف قوات الشرطة لدعمهم.

وأضاف رئيس حزب الدستورى الحر أن محاولة التظاهر من أنصار الجماعة الإرهابية عقب صلاة العيد لإفساد فرحة المصريين بوضع بعض القنابل في أماكن تجمعات لقوات الأمن واستهداف عناصرهم الشرطية كما حدث أمام سينما رادوبيس بمنطقة الهرام صباح اليوم لن تزيد المصريين إلا إصرارًا على التقدم إلى الأمام والانتصار فى المعركة ضد الإرهاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة