بعد تجديد حبسه.. قيادات الجماعة الإسلامية تدشن حملات للإفراج عن عصام دربالة.. رئيس شورى الجماعة: لم نر دمعة من أنصار التيار الإسلامى.. وقيادى بـ"البناء والتنمية": تيارات سعت لجذبنا للعنف وأنت رفضت

الأحد، 26 يوليو 2015 06:36 ص
بعد تجديد حبسه.. قيادات الجماعة الإسلامية تدشن حملات للإفراج عن عصام دربالة.. رئيس شورى الجماعة: لم نر دمعة من أنصار التيار الإسلامى.. وقيادى بـ"البناء والتنمية": تيارات سعت لجذبنا للعنف وأنت رفضت عصام دربالة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت الجماعة الإسلامية، حملة جديدة للإفراج عن الشيخ عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق، بعد أن جددت النيابة حبس دربالة 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية الانضمام لجماعة على خلاف القانون وتولى قيادة بها، وزعمت قيادات الجماعة أن دربالة يمثل الفكر الوسطى، وأنه كان يبحث الانسحاب من تحالف الإخوان قبل القبض عليه.

البناء والتنمية يستنكر عدم إدانة الأحزاب


وقال سيد فرج، عضو الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية، إن أحزاب وجماعات وحركات إسلامية وليبرالية وشبابية لم تستنكر القبض على "دربالة" علنا رغم أن بعضها فعل ذلك سرا .

وأضاف فى بيان على الموقع الرسمى للجماعة الإسلامية: "هذا الرجل الذى قاد جماعته عقب ثورة 25 يناير، وحتى يوم القبض عليه فى إطار المصالح العليا الإسلامية والوطنية وعمل هو وجميع إخوانه على أن تكون الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية مثالا واضحا على العمل الإسلامى الوطني".

وتابع: "لذلك رأينا الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية هما الكيانان الوحيدان فى مصر اللذان دعا إلى التمسك بالسلمية والدعوة للحلول السياسية العادلة الشاملة وما زالا حتى الآن رغم كل ما حدث، ورغم معارضة الأصدقاء والخصوم لهذا النهج لأن كلا منهما يريد أخذ الجماعة والحزب إلى رؤيته فقط".

واستطرد فرج: "لذلك لم نر من الجماعة والحزب عنفا ولا انتقاما ولا رضى بعنف ولا هدم ولا رضى بقتل أيا كان فاعله أو الداعى له".

التنظير لأهمية التمسك بالسلمية


وأوضح عضو الهيئة العليا للبناء والتنمية، أن الجماعة الإسلامية قامت تحت قيادة الدكتور عصام دربالة بالتنظير لأهمية التمسك بالسلمية وأهمية رفض الحلول الصفرية والإقصائية ونشرت ذلك فى بياناتها ومؤتمراتها .

ودعا فرج أنصار الجماعة الإسلامية للمطالبة بالإفراج عن عصام دربالة، والضغط من أجل إخلاء سبيله خلال التحقيقات التى تجرى معه، متابعا: "سوف يظل النهج الذى خطه عصام دربالة هو وإخوانه فى الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية هو الخط الذى تسير عليه الأجيال القادمة من الجماعة الإسلامية".

رئيس "شورى الجماعة": لم نر دمعة من أنصار التيار الإسلامى


فيما قال أسامة حافظ، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، فى بيان له، إن أنصار التيار الإسلامى لم يهتموا أو تدمع عيونهم للقبض على "دربالة"، مضيفا:"هذه الأرجل التى طالما طوفت فى البلاد طولاً وعرضاً تدعو إلى الله وتستعذب المشقة فى سبيله فما كلت " – على حد قوله.

فى المقابل رد فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، قائلا: "إن عصام دربالة كان أحد أبرز الأسباب التى جعلت الجماعة الإسلامية تستمر فى تحالف دعم الإخوان رغم مطالبات أعضاء الجماعة العديدة بالانسحاب".

وأضاف الدواليبى لـ"اليوم السابع"، أنه بعد القبض على دربالة لم نشهد أى تغير من قبل الجماعة الإسلامية، بل ظلت سياسة الجماعة كما هى وهو ما يؤكد أن التيار المتشدد داخل الجماعة ما زال مسيطرا عليها.

وألقى القبض على عصام دربالة فى شهر مايو الماضى بمحافظة المنيا، بتهمة الانضمام لجماعة على خلاف القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة