فى ذكرى عزل مرسى.. نرصد حلفاء للإخوان شاركوهم فى "رابعة" ثم هاجموا التنظيم.. عبود الزمر انتقدهم.. ومساعد المعزول انسحب.. وأحمد منصور كشف سيطرة الـ"سى آى إيه" على الجماعة.. والعمدة طالبهم بتنازلات

الجمعة، 03 يوليو 2015 09:03 م
فى ذكرى عزل مرسى.. نرصد حلفاء للإخوان شاركوهم فى "رابعة" ثم هاجموا التنظيم.. عبود الزمر انتقدهم.. ومساعد المعزول انسحب.. وأحمد منصور كشف سيطرة الـ"سى آى إيه" على الجماعة.. والعمدة طالبهم بتنازلات عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع حلول الذكرى الثانية لذكرى عزل محمد مرسى، يظهر عدد من الشخصيات الإسلامية بعض أنصار الإخوان الذين تحالفوا مع الجماعة منذ 3 يوليو 2013، ثم انفصلوا عنها أو طرحوا وجهات نظر مخالفة لما تتبناه الجماعة، بل ووصل الحد عند بعضهم للهجوم العلنى على الإخوان.

عبود الزمر


أبرز هذه الشخصيات كان الشيخ عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والذى كان مؤيدًا لنشأة تحالف دعم الإخوان ولكن فى منتصف عام 2014، بدأ عبود الزمر فى كتابة مقالات تتضمن نقدًا لاذعًا لسياسة الإخوان، ومطالبات بالتراجع عن موقفهم، بل وطالب شباب الجماعة بمحاسبة القيادات التى ورطت الإخوان فى أزمتها الحالية.

عماد عبد الغفور


مساعد الرئيس المعزول محمد مرسى، ورئيس حزب الوطن، والذى شارك بحزبه فى تحالف دعم الإخوان منذ اليوم الأول لنشأته، وشارك فى اعتصام رابعة العدوية والنهضة، وكان عضوًا أساسيًا فى التحالف حيث شارك فى معظم اجتماعاته ولقاءاته فى إلا أن الحزب دخل فى خلاف مع الإخوان أدى إلى انسحابه من التحالف فى نهايات عام 2014، حيث أعلن الحزب فى ذلك التوقيت نعت استراتيجية جديدة تخالف استراتيجية الجماعة.

ثروت نافع


القيادى الليبرالى، والذى تولى منصبًا قياديًا بحزب غد الثورة، واستخدمته الجماعة كى تظهر للغرب أنها تتحالف مع وجوه ليبرالية، وأن ليس جميع حلفائها من التيار الإسلامى، وتولى نافع منصب رئيس البرلمان الإخوان الموازى فى تركيا، ولكن أعلن نافع منذ شهور استقالته من البرلمان الإخوانى بل وفضح جماعة الإخوان وكشف أنهم يضعونه كصورة فقط لتمرير قراراتهم فى المجلس دون أن يكون له أى دور.

أحمد منصور


يعد أحمد منصور الإعلامى المحسوب على جماعة الإخوان، أبرز من شنوا هجومًا على التنظيم الدولى للإخوان، رغم أن منصور يعد من أبرز الداعمين للجماعة، لكن كشفت مقالاته الأخيرة عن سيطرة أجهزة مخابرات دولية على رأسها "السى آى إيه" على التنظيم الدولى استخدامها لتحقيق مصالحها، كما أكد منصور فى تدويناته أن محمد مرسى كان رجلًا فاشلًا ولم يستطيع أن يحكم، وأن محمد بديع أقل من أن يتولى منصب مرشد الإخوان وغير مؤهل له.

محمد العمدة


جاءت المبادرة التى أطلقها محمد العمدة، منذ ما يقرب من عام، لتعلن أول خلاف بين العمدة والإخوان، فالرجل الذى طالما كان يخطب فى ميدان رابعة بأنه لابد من عودة محمد مرسى، تضمنت مبادرته أن تقدم الجماعة تنازلات، فيما قامت الإخوان بالهجوم عليه ومطالبته بالصمت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة