اجتماعات مكثفة للأحزاب استعدادا لـ"ماراثون الانتخابات".. "الجبهة المصرية" يراجع أسماء مرشحيه.. والتحالف الشعبى يحسم موقفه من خوض السباق.. و"التجمع" يبحث الانضمام لقائمة "فى حب مصر"

الجمعة، 07 أغسطس 2015 02:21 م
اجتماعات مكثفة للأحزاب استعدادا لـ"ماراثون الانتخابات".. "الجبهة المصرية" يراجع أسماء مرشحيه.. والتحالف الشعبى يحسم موقفه من خوض السباق.. و"التجمع" يبحث الانضمام لقائمة "فى حب مصر" المستشار يحيى قدرى النائب الأول لحزب الحركة الوطنية
كتب محمد رضا- سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف الأحزاب والتحالفات الانتخابية من اجتماعاتها ولقاءاتها خلال الأيام المقبلة، فى إطار مشاوراتها واستعداداتها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعد أسبوع من الركود لدى البعض، وانشغال البعض الآخر بتجهيزات المشاركة باحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، التى نظمت الخميس، وبدأت تعود الأحزاب والتحالفات مرة أخرى لمضمار السباق الانتخابى، لحسم قراراتها المعلقة سواء باعتماد أسماء المرشحين بشكل نهائى، أو حسم مواقفهم من الاندماجات التى كانت تبحث على مدار الشهور الماضية.

المجلس الرئاسى لـ"الجبهة المصرية" يجتمع الأحد لمراجعة أسماء مرشحيه للبرلمان
قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لحزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن المجلس الرئاسى للائتلاف سيعقد اجتماعه المقبل، يوم الأحد المقبل، بمقر حزب الغد.

وأضاف النائب الأول لحزب الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع المجلس الرئاسى المقبل سيشهد مراجعة أسماء المرشحين الذى يخوض بهم الائتلاف الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بصفة مبدئية لحين الاستقرار عليهم بشكل نهائى.

"التحالف الشعبى" يحسم موقفه من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية اليوم


ومن جانبه، قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقائم بأعمال رئيس الحزب، إن الحزب سيستأنف اجتماعاته، اليوم الجمعة، بعد الانتهاء من احتفالات قناة السويس الجديدة من خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب ظهر اليوم، لمناقشة عدد من الملفات المهمة وأبرزها ملف الانتخابات البرلمانية والموقف منها.

كما يناقش الاجتماع آخر تقارير اللجنة التحضيرية التى تتولى الإعداد للمؤتمر العام للحزب، والمقرر عقده نهاية العام لانتخابات كل الهيئات بالحزب ومنها منصب رئيس الحزب، مؤكدًا أن الحزب أجرى مناقشات واسعة بشأن مشاركته فى الانتخابات من عدمها، ومن المقرر أن يتم حسمها فى اجتماع اليوم.

"التجمع" يجتمع لمناقشة آخر مشاوراته مع الأحزاب بشأن القوائم غدًا
وفى السياق ذاته، قال نبيل زكى، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، إن الأمانة المركزية والمكتب السياسى للحزب سيجتمعان ظهر غد السبت، لمناقشة آخر التطورات بشأن ملف الانتخابات ونتائج المشاورات التى يجريها الحزب مع الأطراف السياسية المختلفة بشأن انتخابات القائمة، بما فيها قائمة فى حب مصر.

وأضاف "زكى" لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيناقش أيضا آخر التقارير التى أعدتها لجنة الانتخابات بشأن مرشحى الحزب على المقاعد الفردية، لافتا إلى أن عدد مرشحى الحزب حتى الآن 50 مرشحا وربما تشهد الأيام المقبلة زيادة بعد انضمام عدد من الراغبين فى الترشح باسم الحزب.

وتابع قائلا: "الحزب سيستعرض آخر التطورات السياسية، ومنها تقديم رؤية لما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، وكيفية استغلال الحدث لتحقيق مزيد من النجاح".

حزب المحافظين يزور أماناته بالمحافظات لتطويرها وإعادة هيكلتها


ينظم حزب المحافظين، زيارة لأمانته بمحافظة الإسكندرية، غدا السبت، لافتتاح معرض تشكيلى، بحضور عدد من قيادات الأمانة المركزية للحزب، وذلك فى إطار حرص الحزب على تفعيل الأنشطة بأمانات المحافظات.

وفى السياق ذاته، يستعد الحزب بتنظيم عدة زيارات أخرى لعدد من أماناته بالمحافظات وهى الشرقية، وكفر الشيخ، والغربية، لعقد لقاءات بقيادات تلك الأمانات لبحث إعادة تشكيلها وتطويرها، وذلك بهدف تقوية الهيكل الداخلى للحزب، استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

التيار الشعبى: لم نغير قرارانا بمقاطعة الانتخابات البرلمانية


أكد السفير معصوم مرزوق، القيادى بحزب التيار الشعبى- تحت التأسيس- أن موقف التيار لم يتغير بشأن مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأن الأغلبية من أعضاء التيار يرون أنه لم يجد جديدا يستدعى تغيير موقفهم من مقاطعة الانتخابات، مضيفًا أن التيار موقفه ليس جامدًا أو متصلبًا، وأنهم مستعدون دائمًا للحوار بما يوفر الحلول التى تصب لصالح المجتمع.

وقال القيادى بالتيار الشعبى، لـ"اليوم السابع"، لا يمكن أن نقبل فيما يتعلق بالمبادئ الأساسية أى حلول وسط، فإما أن يكون هناك ديمقراطية أو لا ديمقراطية، أن يكون هناك حرية أو لا حرية، أن يكون هناك حياة حزبية أو لا حياة حزبية، مشيرًا إلى أن قبول بعض الأحزاب خوض الانتخابات رغم وجود اعتراضات جوهرية على القوانين المنظمة للانتخابات، بمثابة خداع للناس، والأصح الثبات على الموقف بمعارضة هذه القوانين والإصرار على تغييرها وخلق تيار معارض لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة