تعرف على تقييم أداء حكام مباريات اليوم الأربعاء بالجولة السادسة للدورى

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 11:21 م
تعرف على تقييم أداء حكام مباريات اليوم الأربعاء بالجولة السادسة للدورى لجنة الحكام الرئيسية
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر حكم الدرجة الأولى نادر قمر الدولة بلياقة بدنية طيبة خلال إدارته للقاء طنطا والاتحاد السكندرى، الذى أقيم بملعب طنطا اليوم الأربعاء فى إطار منافسات الجولة الـ6 من عمر الدورى الممتاز، وانتهى بفوز الاتحاد بهدف نظيف.

الحكم حاول السيطرة على المباراة من البداية فتدخل كثيرا بالصافرة، واحتسب 45 خطأ على الفريقين وتحرك بشكل جيد من خلال زاوية رؤية مناسبة ساعدته كثيرا فى تقدير الأخطاء وأحسن تقدير تحايل اللاعبين داخل منطقة جزاء، وأشهر البطاقة الصفراء طبقا للقانون وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 6 مناسبات للتهور والتحايل لثلاثى طنطا مصطفى أمين وحسام فتحى وحمادة الغنام فى الدقائق 24،81،83، كما أنذر ثلاثى الاتحاد محمود شعبان، وخالد قمر وهشام شحاتة.

المساعدان أحمد بكر ونور سعيد أشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم فى ادارة المباراة طيقا للقانون.

الحكم الرابع خليفة عبد الله أدى مهامه بشكل جيد وسيطر على المنطقة الفنية، وتعاون مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقا للقانون.

إحصائيات المباراة: 45 خطأ، هدف وحيد، 4 حالات تسلل، 13 ركلة ركنية، 6 بطاقات.

 

مباراة المقاولون والشرقية

 التى أقيمت فى إطار نفس الجولة باستاد الجبل الأخضر وانتهت بفوز ذئاب الجبل بهدفين مقابل هدف، أدارها حكم الدرجة الأولى أسامة العارف الذى حاول فرض شخصيته والسيطرة من البداية فتعامل مع اللاعبين بعصبية زائدة، خاصة فى النصف الأول من المباراة، مما أثر على بعض قراراته الفنية ولم يتعامل بحسم مع اعتراض اللاعبين، خاصة محمد فاروق لاعب المقاولون، ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

احتسب الحكم  35 خطأ على الفريقين أبرزها فى الدقيقة 38 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم المقاولون أحمد على وتغاضى عن إنذار مدافع الشرقية طبقا للقانون، فى الوقت الذى أغفل احتساب خطأ على مهاجم المقاولون أحمد على الذى دفع مدافع الشرقية محمد سمير قبل أن يحرز الهدف مباشرة، وأشار الحكم بصحة الهدف فى الدقيقة 23 كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح أحمد على مهاجم ذئاب الجبل فى الدقيقة 20 من عمر المباراة، وأشار الحكم باستمرار اللعب من خلال زاوية رؤية غير مناسبة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين لثنائى المقاولون أحمد على وديديه كوريه فى الدقيقتين 12،68 كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء فى أثر من مناسبة أبرزها لمدافع المقاولون أحمد على للتهور فى الدقيقة 80، ومحمد فاروق مهاجم الذئاب فى الدقيقة 25، ولاعب الشرقية حسام حسن فى الدقيقة 92 من عمر المباراة.

المساعدان

عادل ماهر ورمضان هنداوى سمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة فى توقيت مناسب، وأشارا على 3 حالات تسلل فى متابعة جيدة.

الحكم الرابع

حسن السندبيسى أحسن التعامل مع الأجهزة الفنية خاصة جهاز الشرقية، وأدى مهامه بشكل جيد.

إحصائيات المباراة: 35 خطأ، 3 أهداف، 3 حالات تسلل، 12 ركلة ركنية، بطاقتان، ركلة جزاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة