الجيزة تزيل التعديات المقامة على مخرات السيول بأطفيح وتوقف تصاريح المحاجر

الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:22 م
الجيزة تزيل التعديات المقامة على مخرات السيول بأطفيح وتوقف تصاريح المحاجر مخرات السيول بأطفيح
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، ونائبه اللواء أسامة شمعة، مخرات  السيول بمركز ومدينة أطفيح، والوقوف على الاضرار التى وقعت علي الأهالى والأراضى الزراعية.
 
واستمع الدالي لشكاوى الأهالى المتضررين، ووعدهم بسرعة حلها، ومنها قطع الطريق المؤدي إلي دير الكرمة، لإستيعاب مياه السيول، وسحبها من الأراضى التي وصلت لها، بعد عدم استيعاب مجرى السيل لكمية الامطار الكبيرة.
 
وقال الدالي، فى تصريحات صحفية، إنه سيتم إلغاء تراخيص المحاجر التي حالت بين وصول مياه السيول إلي المجرى، وتسببت في تحويل مجراها إلي الأراضى الزراعية، وبناء الجسر الذي كان يحجم خطورة المياه .
 
وأضاف المحافظ أن المحافظة فور سقوط الأمطار، وخروج المياه عن المجرى، قطعت الطريق المؤدي إلي دير الكرمة، وحولته إلي اخر فرعي لاستيعاب المياه، وتحويلها إلى نهر النيل، مؤكدا أنه سيتم بنائه مرة أخرى، وإعادة الوضع إلي ما كان عليه.
 
ولفت محافظ  الجيزة إلى أنه تم بالتنسيق مع وزارة الرى اعتماد عمل "سحارة" وذلك لتصريف المياه للمخرات من المناطق المنخفضة منعا لتكرار الأزمة مرة أخرى، على أن يتم ترميم طريق المحاجر مرة أخرى من ميزانية المحافظة.
 
 
الجيزة تزيل التعديات المقامة على مخرات السيول بأطفيح وتوقف تصاريح المحاجر (1)
 
الجيزة تزيل التعديات المقامة على مخرات السيول بأطفيح وتوقف تصاريح المحاجر (2)
 

الجيزة تزيل التعديات المقامة على مخرات السيول بأطفيح وتوقف تصاريح المحاجر (3)
 

الجيزة تزيل التعديات المقامة على مخرات السيول بأطفيح وتوقف تصاريح المحاجر (4)
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال عفيفي

مدد يامحافظ مدد

مدد يامحافظ مدد، مدد علي طول المدد، المفروض والواجب أن نتنبئ بالمخاطر ولا ننتظرها ثم نتكلم ونصرح ونحشرج في الصوت زي مايعمل محافظ الجيزة، طبعا لنا تاريخ طويل مع السيول التي تأتينا من الأمطار التي تسقط علي مرتفعات وجبال مصر ونعرف أناكنها وأين جري وتمر وسنويا نعمل أفلام وتمثيليات وتصريحات وبدنجان إسود علي دماغ كل مسؤول لايراعي الله في عمله وتصرفاته، لماذا لم نزيل هذه التعديات من قبل حدوث السيل؟ لماذا يتقاعس محافظ الجيزة زرؤساء المدن والمراكز والأحياء والقري والنجوع وكل موظفيهم ومعاونيهم وإشغالاتهم ووكيل وزارة ريهم ووكيل وزارة نقلهم وكل البرتيته اللي تلاقيها وقت الفته والهبر ويختفوا وقت السيول والتجهيز للسيول، إلي متي ستظل الجيزة هكذا؟ تصريحات عن الزبالة، تصريحات عن الأسفلت والشوارع اللي كسرت سياراتنا ودمرت صحتنا، تصريحات حنجورية عن وفي وعلي كل شئ لدرجة إنك تحس إن محافظ الجيزة والطقم اللي معاه هو عمدة باريس ومسؤول كفر خربتها.............منكم لله يا.............هتروحوا من ربنا فين...........

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة