أستاذ تغذية: المواد الحافظة بحلويات المولد تقضى على البكتيريا النافعة

السبت، 26 نوفمبر 2016 09:00 ص
أستاذ تغذية: المواد الحافظة بحلويات المولد تقضى على البكتيريا النافعة المواد الحافظة بحلويات المولد تقتل البكتيريا النافعة - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يظن الغالبية أن أضرار حلويات المولد تكمن فى زيادة كمية السكر فى الدم والسمنة الناتجة عنه، ولكن هناك مخاطر أخرى تصل إلى نقص المناعة فى الجسم والسرطان فى بعض الحالات.
 
ويوضح الدكتور أسامة فكرى، أخصائى الجهاز الهضمى والكبد، قائلا: رغم أن حلويات المولد يتم تناولها مرة واحدة فى العام إلا أنها تحتوى على كميات من السكر عالية، بالإضافة إلى السكريات التى نتناولها يوميا النتائج المرضية التى نحذر منها، ومن هذه المخاطر..
 

1.

تراكم الدهون على الكبد
بعد تشبع الكبد بالسكر يقوم بتحويل الفائض عنه إلى دهون تتراكم على الكبد، مما يؤدى إلى تلفها والتهابها ومنها للفشل الكبدى.
 

2.

عدم انتظام بكتيريا المعدة النافعة
تتغذى بكتيريا المعدة الضارة على السكر وهو ما يهدد عدم انتظام عمل البكتيريا النافعة، ويؤدى إلى سوء فى الهضم، بالإضافة إلى غيرها من المشكلات الصحية.
 

3.

ضعف جهاز المناعة
كشف الباحثون أن كثرة وصول السكر للمعدة يضعف الجهاز المناعى، بالإضافة إلى خلل فى وظائفه، وهو ما يؤدى إلى سهولة الإصابة بالأمراض المناعية.
 

4.

القضاء على البكتيريا النافعة
تحتوى معظم حلويات المولد على مواد حافظة، منها ما هو مصرح به صحيا أو غير مصرح، ولكن جميعهم يستخدمون مادة "البلوى سوربتول 80" وتعمل هذه المادة على قتل البكتيريا النافعة فى المعدة، وقتل هذه البكتيريا تنشط عند الأطفال أمراض الحساسية، بالإضافة إلى أمراض المعدة المختلفة.
 

5.

السرطان
رغم أن المكسرات لها فوائد متعددة وهى المكون الرئيسى لحلويات المولد إلا أن سوء تخزينها قبل دخولها فى مرحلة التصنيع تؤدى للإصابة بالسرطان، وذلك لنشاط فطر الـ"أفلاتكسن" وهو يؤثر بشكل واضح ويسبب أورام الكبد.
   









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة