مؤتمر الأورام: العلاج المناعى حقق نجاحات غير مسبوقة فى علاج السرطان

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 03:37 م
مؤتمر الأورام: العلاج المناعى حقق نجاحات غير مسبوقة فى علاج السرطان جانب من مؤتمر الأورام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أكبر تجمع لأطباء الأورام فى مصر والعالم، يعقد حاليا بالقاهرة مؤتمر المعهد القومى للأورام بحضور 60 خبيرا أجنبيا، وقد اهتم المؤتمر باستعراض العلاج المناعى باعتباره مستقبل علاج الأورام فى العالم حتى إنه قد يكلف المرضى فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها حوالى 174 مليار دولار سنويا.

وقال الدكتور أحمد مجدى مدرس طب الأورام بالمعهد القومى للأورام: "يتم حاليا إجراء دراسات لعلاج معظم أنواع الأورام فى الحالات المتأخرة بالعلاج المناعى، بعد أن ثبت نجاحه فى أورام الرئة، والمثانة، والغدد الليمفاوية، ويتم دراسته حاليا فى سرطان الثدى والمعدة والقولون".

وأضاف انه فى أكتوبر الماضى تم الموافقة عليه من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية FDA على استخدامه كخط أول فى علاج سرطان الرئة المتقدمة.

وأشار إلى أن تكلفة علاج مرضى الحالات المتقدمة بالعلاج المناعى الجديد حوالى 174 مليار دولار فى العام الواحد فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، طبقا لما نشرته مجلة "Health Economics هليث ايكنوميكس 2015".

من جانبها أكدت الدكتورة رباب جعفر أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام أن العلاج المناعى الذى يحفز جهاز المناعة والتغلب على السرطان ما يؤدى إلى تحسن المريض بطريقة غير مسبوقة، موضحة أن الأعراض الجانبية مختلفة مقارنة بالعلاج الكيميائى، موضحة أن هذا العلاج لا يسبب الأعراض المتعارف عليها من العلاج الكيميائى، مثل القىء وسقوط الشعر والتأثير على خلايا الدم، ولكن هناك أعراض أخرى مثل انخفاض فى وظائف الغدة الدرقية، والغدة النخامية.

وأشارت إلى أن الجلسة استعرضت هذا النوع من الأدوية، فى علاج سرطان الرئة، وتم عرض جميع الأبحاث التى أثبتت أن هذا العلاج قد يكون فى المستقبل من أهم أنواع الأدوية لعلاج هذا المرض فى المراحل المتقدمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة