عضو بلجة الفيروسات: ربع مرضى الأورام المصريين مصابون بسرطان الكبد

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:01 م
عضو بلجة الفيروسات: ربع مرضى الأورام المصريين مصابون بسرطان الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور "جمال عصمت" أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، إن اللجنة القومية للأورام كشفت أن ربع مرضى الأورام فى مصر مصابون بسرطان الكبد.
 
وجاء ذلك خلال مؤتمر المصريين بالخارج وعلاج الأورام، المنعقد فى مدينة الأقصر، اليوم الخميس، موضحا أن 90% من مرضى سرطان الكبد يتوفون سنويا بسبب اكتشاف السرطان فى المراحل المتأخرة.  
 
وأوضح: "اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عالجت مليون مريض مصاب بفيروس سى، ويوجد على الأقل 20 % منهم يعانون من التليف كبدى أى أن هناك حوالى 200 ألف مريض من الذين تم علاجهم يعانون من التليف الكبدى المتقدم،" إف 3 و إف 4 "موضحا أن هؤلاء المرضى سيتم التعاون ما بين أطباء الكبد والأورام والآشعة فى عمل متابعة دورية لهم من أجل اكتشاف أورام الكبد فى مرحلة بسيطة ،وتطبيق برامج العلاج المعترف بها عالميا لعلاج سرطان الكبد، وذلك بالتعاون مع مراكز علاج الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية مثل معهد "ام دى أندرسون. 
 
وأوضح أنه للأسف يتم تشخيص معظم الحالات فى مراحل متأخرة ،وتطبيق هذا البرنامج الدورى التشخيصى العلاجى البحثى سيفيد فى تقليل الوفيات الناتجة عن أورام الكبد ،والتي تصل إلى 90 % سنويا موضحا أن سرطان الكبد يمثل 25 % من أنواع السرطانات،و بعد نجاح علاج مرضى فيروس سى لابد من  تعاون ما بين أطباء الكبد والأورام والآشعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة