"انفستكورب" تشترى كورنليانى الإيطالية للأزياء بقيمة 100 مليون دولار

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 10:32 م
"انفستكورب" تشترى كورنليانى الإيطالية للأزياء بقيمة 100 مليون دولار انفستكورب
ميلانو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة انفستكورب اليوم الثلاثاء، إنها اشترت حصة قدرها 55 % فى كورنليانى الإيطالية لملابس الرجال فى صفقة تقدر قيمة الشركة الإيطالية بنحو 100 مليون دولار.

وهذه أحدث عملية استحواذ لاسم تجارى إيطالى شهير يقوم بها مشتر أجنبى فى قطاع يستهدفه المستثمرون من أصحاب السيولة العالية الذين يسعون لتحقيق عائدات من الأسماء التجارية الشهيرة.

وحققت صناعة ملابس الرجال نموا مطردا فى الأعوام الماضية ومازالت العلامات التجارية الفاخرة تبلى بلاءً حسنا رغم التباطؤ العام فى قطاع المنتجات الفاخرة، الذى يواجه ضعف طلب المستهلكين فى الصين وفى الأسواق الناشئة، إضافة إلى تهديدات أمنية تنال من السياحة.

وبموجب الصفقة سيبيع كارلالبرتو كورنليانى (84 عاما) رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى مع ابنيه حصتهم فى كورنليانى، بينما سيحتفظ أبناء شقيقه بحصة أقلية فى دار الأزياء.

وقال حازم بن جاسم رئيس الاستثمار المؤسسي-أوروبا فى إنفستكورب إن شركة الاستثمار التى مقرها البحرين دخلت فى محادثات حصرية مع كورنليانى منذ عام تقريبا.

وحققت الشركة الإيطالية العائلية إيرادات بلغت 120 مليون يورو (147 مليون دولار) فى 2015 وباعت نحو 80 % من إنتاجها خارج السوق المحلية.

وقال بن جاسم إن انفستكورب تهدف إلى زيادة مبيعات كورنليانى إلى أكثر من 200 مليون دولار على مدى خمس إلى ست سنوات قادمة مع التركيز على أمريكا الشمالية.

وتظهر الصفقة أن مجموعة الاستثمار مازالت تنظر إلى إيطاليا كسوق أساسية بعدما اشترت داينيزى الإيطالية المتخصصة فى الملابس الرياضية من مؤسسيها فى 2014.

وقال بن جاسم "هذا استثمار رأسمالى يستهدف النمو. نعتقد أن ملابس الرجال الفاخرة أحد القطاعات الأسرع نموا فى صناعة الموضة وهناك آفاق كبيرة لتنمية هذا النشاط."

وفى 1993 اشترت انفستكورب نصف شركة جوتشى التى تسيطر عليها بالكامل حاليا مجموعة كيرينج لمنتجات الرفاهية.

الموضوعات المتعلقة:



- "إنفستكورب" وممتلكات البحرين تستحوذان على شركة خدمات أمريكية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة