نشأت رشدى منصور يكتب: الضحكة التى غابت

الأحد، 28 أغسطس 2016 10:00 ص
نشأت رشدى منصور يكتب: الضحكة التى غابت شخص مكتئب - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثرت المشاكل فى أيامنا تلك، بل أصبحت مثل ظاهرة ليس لها أى حل لا من قريب أو حتى بعيد، وصار الكل يشكو من الكل أو البعض من البعض، وهناك من يكتمها بداخله وتكون خاتمة ذلك شبه وخيمة ويتمخض عنها الكثير من الأمراض التى ليس لها أى علاجات من عضوية ونفسية إلخ.
 
وإذا جلست مع مجموعة من الناس بالصدفة تجد قسمات وجوههم تشكو لطوب الأرض، ولكن فى صمت ثم نسمع بعد ذلك أن فلان دخل إحدى المصحات العلاجية فجأة نتيجة الضغط الواقع عليه، وفى كثير من الأحيان أجد أن من يضحك تخرج ضحكته مثل الولادة العسرة وبصعوبة، ودوما أقول إن ضحكات اليوم ليست من القلب بل فى أغلب الأحيان لمجرد المجاملة فقط، مع أن الضحكات من القلب تعد فى رأيى استرخاء للعقل الذى أنهكته مشكلات اليوم عل اختلاف أنواعها، والتى تتكاثر يوما عن آخر بفعل نمط الحياة الذى يقف هو أيضاً بالمرصاد فى وجه الإنسان مع أن مشاكله وصلت الذروة .
 
وفى ضوء كل مسبق هل من حلول مناسبة؟ أعتقد أن هذا شىء صعب للغاية، ولكن المطلوب هو أن نتأقلم مع واقع الحياة، وأن نترك أمورنا لمدبر الأمور على الأقل حتى نرتاح نفسيا على الأقل. 
 
فليعطنا الله القدرة على تحمل كل صعب وألا تفارق الابتسامة وجوهنا مهم كان مقدار الألم الذى دخل إلى عمق نفوسنا .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوهرجة

استاذنا الاستاذ نشأت

اولا الضحكة غايبة عننا لان حضرتك غايب عننا من فترة ولم تطل علينا طلتك المعتادة بابيات شعرك الجميل اخيرا وجدنا كلماتك الرقيقة التى تبعث فينا الامل والتفاؤل . تحياتى لشخصكك الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس توفيق ميخائيل

العزيز الشاعر الأستاذ نشأت

تحياتي ماأحوجنا للفرح والوصية تقول افرحوا .

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

للاستاذ محمد ابوهرجة والمهندس توفيق وميخائيل

اشكر. كلامك اللي. طالع. من. قلبك. العامر. بالحب. .. إد. ايه. يا استاذ محمد تعبيرك. جميل .. اما. المهندس. البارع مهندس ترتيب. الكلمات عايز. أقوله الفرحة. مش. لائقة. علية. حتي. ولو لبست الطرحة. (. اي. ثوب الزفاف ) لان. الحزن. رافقني طوال. حياتي. ..

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل عبد الودود

استاذنا العزيز نشأت رشدي

أستاذ نشأت دائما وأبدا ما يطل علينا بكلمات ليست بالكلمات مثل ما قالت ماجدة الرومي أعجبتني كثيراً ((تجد قسمات وجوههم تشكو لطوب الأرض، ولكن فى صمت )) خطيرة ((فى كثير من الأحيان أجد أن من يضحك تخرج ضحكته مثل الولادة العسرة وبصعوبة)) واقع أليم ((إن ضحكات اليوم ليست من القلب بل فى أغلب الأحيان لمجرد المجاملة فقط)) بصراحة ((الضحكات من القلب تعد فى رأيى استرخاء للعقل )) حقيقة ((تتكاثر يوما عن آخر بفعل نمط الحياة الذى يقف هو أيضاً بالمرصاد )) نمط ((المطلوب هو أن نتأقلم مع واقع الحياة، )) المطلوب ((أن نترك أمورنا لمدبر الأمور على الأقل حتى نرتاح نفسيا على الأقل. )) الحل (( فليعطنا الله القدرة على تحمل كل صعب )) أمين ((ألا تفارق الابتسامة وجوهنا مهم كان مقدار الألم الذى دخل إلى عمق نفوسنا )) رجاء ودعاء كلام في الصميم ينم عن خبرة كبيرة في الحياة أحييك من قلبي واتمنى ان أرى أشعارك وكلامك عن الحب والعشرة أشتقت أن أقرا هذا منك وافر تقديري واحترامي وامنياتي بدوام الصحة والعافية

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

شكر. خاص. للاستاذ. / وائل عبد الودود حسين

كلماتك. طيبة تسري. بداخلي كما. تسري. في جسم. كل. ظمان تحيي كل. من. افتقد. روح. المرح وما. الحياة. الا ايام. صعبة. نحياها. في. كثير. من. الاحيان. .. سواء. رضينا. ام. أبينا .. لان. الهموم ترافق. حياة. الانسان. وان. اختلقت. حدتها. ... وأشكرك صديقي. الحميم. علي. كل. حال لأنك. نعم من احتاج. له. في. ظل. دوران. عجلة. الحياة. التي. لا. ترحم. في. كثير. من. الاحيان. ولكنني. اطلب منها الحنو. والرافة. بالعباد الذي. تاه. البعض. منهم. في. دهاليز. الظلام بشكل. شبه. مروع .. ولك. تحياتي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة