"الصحفيين"تعلن فتح باب الترشح لانتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية 20 أغسطس

الأحد، 07 أغسطس 2016 12:33 م
"الصحفيين"تعلن فتح باب الترشح لانتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية 20 أغسطس نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، عن إجراء انتخابات النقابة الفرعية بالاسكندرية طبقا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، الأربعاء 21 سبتمبر المقبل، على أن يتم فتح باب الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية وثلاثة من أعضاء مجلسها بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم 20 أغسطس الجارى.

 

وأضاف المجلس، فى بيان له، أن تلقى الطلبات يبدأ يوميًا من (10صباحاً- 3 عصرًا)، ولمدة خمسة أيام تنتهى فى الثانية عشرة من ظهر (الأربعاء 24/ 8/ 2016)، وتُعلن فى نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية الذين لهم حق التصويت.

 

وأشار مجلس النقابة، إلى أنه سيتم تلقى الطعون والتنازلات عن الترشح من الخميس (25/ 8/ 2016) حتى الأثنين(29/ 8/ 2016)، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل فى الطعون واستبعاد المتنازلين الثلاثاء (30/ 8/ 2016).

 

وأوضح المجلس، أنه تجرى الانتخابات يوم الأربعاء (21/ 9/ 2016)، وأنه فى حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع فى نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما فى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الأربعاء (5/ 10/ 2016).

 

ولفت المجلس، إلى أنه طبقًا لقانون النقابة، فإن الزميلات والزملاء المقيدين فى (جدول المشتغلين) بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام (2015)، سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية، لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

 

ونوه المجلس، إلى أن شروط الترشيح أن يكون مضى على قيده (10) سنوات بجدول المشتغلين (بالنسبة للمرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية)، أو(3) سنوات (للأعضاء)، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

 

وأكد المجلس، أنه تم تشكيل لجنة من الزملاء الثلاثة أعضاء مجلس النقابة الفرعية المستمرين، وثلاثة من الزملاء القدامى بالجمعية العمومية (من غير المرشحين)، لتلقى طلبات الترشيح والتنسيق مع النقابة العامة فى الطعون والتنازلات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة