وزير دفاع فرنسا يقضى ليلة رأس السنة بجوار الطيارين الفرنسيين بالأردن

الأحد، 01 يناير 2017 05:20 ص
وزير دفاع فرنسا يقضى ليلة رأس السنة بجوار الطيارين الفرنسيين بالأردن جون ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم وزير الدفاع الفرنسى جون ايف لودريان، بزيارة حاليا الى القوات الجوية الفرنسية المتمركزة فى الاْردن لمحاربة تنظيم داعش الارهابى، و ذلك للاحتفال معهم بالعام الجديد.

 

وكان وزير الدفاع قد وصل إلى قاعدة فرنسية تقلع منها الطائرات الفرنسية لشن غارات يوميا على تنظيم داعش فى سوريا والعراق.

 

وصرح وزير الدفاع - لدى وصوله- بان محاربة داعش مستمرة حيث لا تعرف اى هدنة حتى ليلة رأس السنة ، قائلا "داعش هو عدونا. داعش هو من ضربنا على أرضنا ايضا عام 2016 ولابد من مواصلة الحرب للقضاء عليه فى إطار التحالف الدولي.

 

واكد لودريان ان معركة الموصل تسير وفق الجدول الزمنى المقرر حيث كان من المتوقع ان تستمر عدة أشهر، وقال : ان هذه المعركة صعبة كنا نعلم ذلك.. و يتكبد فيها الجانبان (القوات العراقية والإرهابييون) خسائر.

 

ويشار إلى ان القاعدة العسكرية التى يقوم وزير الدفاع الفرنسى بزيارتها يتمركز فيها ثمانية طائرات رافال ولكن موقعها غير معلن لأسباب أمنية اى تحسبًا لاى هجوم ارهابي.

 

وتركز هذه الطائرات بالاضافة الى الست طائرات المتمركزة بقاعدة بالإمارات على معركة الموصل حيث تساند القوات العراقية فى تحرير الموصل من داعش.

 

و جدير بالذكر أن العملية العسكرية الفرنسية "شامال" لمحاربة داعش نفذت منذ سبتمبر 2014 خمس الاف طلعة جوية و وجهت الف ضربة واصابت 1600 هدف فى سوريا و العراق.و بحسب مصدر عسكرى فرنسى بان الجيش الفرنسى قام بتصفية ما بين 2500 و 3000 مقاتل داعشي.

 

كما نشرت فرنسا حاملة الطائرات "شارل دو جول" ثلاث مرات لدعم عمليات التحالف الدولى والتى أنهت اخر مهمة لها فى منتصف ديسمبر قبل بدء فترة توقف للصيانة لمدة 18 شهرا.

 

كما أرسلت فرنسا 500 جندى غير مقاتل للعراق لدعم و تقديم المشورة للجيش الوطنى و قوات البيشمركة التى تحارب التنظيم الارهابى فى الصفوف الاولى. و نشرت أربع مدافع من طراز "سيزار " فى جنوب الموصل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

ملحوظة هامة

الموقف الاوروبى يختلف عن الموقف الامريكى تجاه مسألة التواجد فى المنطقة العربية ...الاولى ستنأى بنفسها عن اى صراعات و لن تكون داعمة للموقف الامريكى...الدليل ؟ اوروبا ابتعدت عن امريكا فى حرب العراق و من تورط معها (بريطانيا) قد قدم اعتذارا لتدخله فى العراق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة