توقع ارتفاع إنتاج النفط الصخرى الأمريكى فى فبراير

الأربعاء، 18 يناير 2017 11:00 ص
توقع ارتفاع إنتاج النفط الصخرى الأمريكى فى فبراير مصفاة نفط
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة الأمريكية يوم الثلاثاء، إنه من المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخرى الأمريكى فى فبراير بعد انخفاضه على مدار ثلاثة شهور ، حيث عززت شركات التنقيب نشاطها مع اقتراب أسعار النفط الخام من أعلى مستوى فى 18 شهرا.

 

وهذه الزيادة فى الإنتاج على أساس شهرى ستكون الأولى منذ أكتوبر وثالث زيادة خلال عام وفقا لتقرير أنشطة التنقيب لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إنتاج فبراير سيرتفع بمقدار 40 ألفا و750 برميلا يوميا إلى 4.748 مليون برميل يوميا. وكان من المتوقع انخفاض الإنتاج بمقدار 5900 برميل يوميا فى يناير.

 

وأظهرت البيانات أن من المتوقع زيادة الإنتاج فى حوض بيرميان فى غرب تكساس ونيو مكسيكو الشرقى بواقع 53 ألف برميل يوميا إلى 2.180 مليون برميل يوميا.

 

ومن المتوقع انخفاض إنتاج النفط فى باكين فى نورث داكوتا بواقع 20 ألف برميل يوميا إلى 978 ألف برميل يوميا كما ينتظر انخفاض الإنتاج فى إيجل فورد بولاية تكساس بواقع ثلاثة آلاف برميل يوميا إلى 1.042 مليون برميل يوميا.

 

وجرى تداول الخام الأمريكى فى العقود الآجلة مقابل نحو 53 دولارا للبرميل أمس الثلاثاء قرب أعلى مستوى فى 18 شهرا بلغه فى وقت سابق من يناير مع بدء تطبيق خطة أوبك المنتجين المستقلين لخفض خفض الإنتاج فى بداية العام سعيا لدعم الأسعار وخفض تخمة المعروض العالمى.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن من المتوقع ارتفاع الإنتاج الإجمالى للغاز الطبيعى فى الولايات المتحدة فى فبراير لشهر ثالث خلال أربعة شهور ليصل إلى 48 مليار قدم مكعبة يوميا. ويعنى هذا زيادة بأكثر من 0.3 مليار قدم مكعبة يوميا عن شهر يناير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة