"الموضة بتتكلم مصرى".. "شيرين" جمعت بين الموهبة والدراسة وعملت خط إنتاج يدوى ميزها عن غيرها.. الرئيس أشاد بمنتجاتها فى منتدى شباب العالم.. وتنصح المصممين الشباب: "كونوا نفسكوا ومتقلدوش الغرب"

الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:00 م
"الموضة بتتكلم مصرى".. "شيرين" جمعت بين الموهبة والدراسة وعملت خط إنتاج يدوى ميزها عن غيرها.. الرئيس أشاد بمنتجاتها فى منتدى شباب العالم.. وتنصح المصممين الشباب: "كونوا نفسكوا ومتقلدوش الغرب" شيرين مع الوزيرة غادة والى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظهر الموهبة منذ الصغر ولكن إذا لم يدعمها الشخص بالدراسة والتعرف على الثقافات الأخرى لبنى جبلاً هشاً، ولكن ما فعلته المصممة المصرية "شيرين فهمى " فى خطوات حياتها أهدى لنا نموذجاً حياً للعمل المتواصل وضرورة الجمع بين الموهبة والدراسة والحرفة، فمنذ صغرها وهى عاشقة للرسم والتصميم وبعد تخرجها من دراسة إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية سافرت لإيطاليا وبدأت رحلت بناء نفسها وتكوين ثقافتها الفريدة نحو بدء تصميم منتج مصرى تحفر تفاصيله بأيدى مرأة مصرية.

تصميمات شيرين (3)
شيرين ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى 

 

"من صغرى كنت فى مدرسة راهبات وبخيط كل حاجة بإيدى" بتلك الكلمات بدأت شيرين حديثها لـ"اليوم السابع"، عن بدايتها لطريق التصميمات، مضيفة أن استكمالها لدراسة التصميم فى إيطاليا كان له عظيم الأثر على تكوين ثقافتها وتفردها بلمستها الخاصة على تصميماتها .

فتقول "سفرى لبلد الجمال والموضة وتعلمى على يد كبار مصممى الأزياء فى إيطاليا دعم موهبتى ورسم شخصيتى"، مؤكدة أن المصمم عليه أن يكون ملماً بمختلف الثقافات ويتمكن من تطويع الألوان المختلفة من تلك الثقافات داخل بلده ويخرج بتصميم فريد من نوعه.

تصميمات شيرين (6)
تصميمات شيرين 

 

تصميمات شيرين (1)
تصميمات شيرين 

 

تصميمات شيرين (4)
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شيرين 

 

فبعد عودتها من إيطاليا بدأت شيرين رحلتها فى تصميم الملابس اليدوية والحلى بالسيراميك كأول المصممين تقوم بذلك وفتحت مصنعاً للجلود وبدأت تصمم الأزياء والحقائب النسائية بأيديها وتضع فيها لمستها الخاصة، "شغلى معروف واللى بيشوفه بيعرف إنه تصميم "شيرين فهمى" ودى نصيحتى للمصممين الشباب: كونوا نفكسوا ومتقلدوش الغرب"

وبحسب ما تقول شيرين أنها سعدت كثيراً بكونها إحدى المشاركات فى معرض الحرف اليدوية بمنتدى شباب العالم وسعدت كثيراً بحديث رئيس الجمهورية معها وطلبت منه الدعم الحكومى حتى يتمكن المصممين المصرين من تسهيل تصدير المنتج المصرى مؤكدة أنه قادر على المنافسة عالمياً.

شيرين  فى معرض منتدى شباب العالم
شيرين فى معرض منتدى شباب العالم

"الحرف اليدوية عايزة مال قارون وصبر أيوب" كلمات تراها يسيرة على آذناك ولكنها ليست باليسيرة فى مضمونها فبتلك الكلمات عبرت شيرين عما يحتاجه العمل اليدوى فى مصر مضيفة أن الجودة واللمسات الخاصة بدون تقليد هى ما تميز المنتج المصرى وتجعله صالح للمنافسة عالميًا وتصديره للخارج.

وعما تحتاجه شيرين ترى أن كل المصممين من الشباب والكبار فى مصر يحتاجون للدعم الحكومى وفتح مجال لتيسير تصدير المنتج المصرى فى الخارج بجانب تواصل بين المصممين وهو ما سيساعدهم فى خلق قاعدة عريضة تجعل لهم كيان يطالب بما يدعمه.

شيرين فهمى
شيرين فهمى

وعن نصائحها للمصممين الشباب تقول: مصر بها عدد كبير من المصممين الشباب غاية فى الروعة ولكن نصيحتى كونوا نفسكوا وابدعوا وابتكروا واجمعوا بين الموهبة والدراسة، حيث ترى أن البقاء للمبدع صاحب "النفس الطويل" وأن المصمم المتجدد فى أعماله هو من يفرض نفسه على الساحة ويجبر المشترى على احترام منتجه، فهى نموذج يدل على أن المنتج المصرى قادر على المنافسه وأن المرأة المصرية تثبت نفسها دائماً وتحفر اسمها بحروف من نور فى أى مجال تقتحمه.

 

تصميمات شيرين5
تصميمات شيرين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة