الشنط فن وهندسة.. ندا مهندسة معمارية أطلقت خط إنتاج حقائب مصرية 100%

الخميس، 23 نوفمبر 2017 06:00 ص
الشنط فن وهندسة.. ندا مهندسة معمارية أطلقت خط إنتاج حقائب مصرية 100% ندا الفوال
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتشابه الطرق والمواقف لدى الكثيرين، ولكن هناك بعض النماذج التى تشرد بعيدًا فترسم لنفسها طريقا خاص بها، فبالرغم من دراستها للهندسة المعمارية وعملها كمهندسة ديكور، إلا أن"ندا الفوال" صاحبة الـ25 عاما خططت لطريقها الخاص نحو مشروع العمر، فأطلقت خط إنتاج حقائب جلدية بأحدث صيحات الموضة مصرية خالصة.

ندا أثناء المعرض (4)
ندا أثناء المعرض 

 

ندا أثناء المعرض (2)
ندا أثناء المعرض 

 

منذ طفولتها وهى عاشقة للتصميم والحرف اليدوية ولها نظرة خاصة فى الموضة والأزياء، وفى عامها الأخير من الدراسة أرادت صقل موهبتها بكورس لتصميم الملابس، فانضمت بالفعل بإحدى الدورات التدريبية والتى اتبعت تصميمات إيطالية فى التعليم.

تصميمات ندا (4)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (2)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (3)
تصميمات ندا 

"بدأت أصمم شنط لنفسى وتشجيع أصحابى خلانى افكر فى إطلاق خط إنتاج شنط خاص بيا".. بتلك الكلمات عبرت ندا عن نقطة انطلاقها نحو تصميم حقائب شبابية بأيادٍ مصرية، مضيفة أنها فى بداية خطواتها قابلت عقبات كثيرة مثل اختيار المصنع المناسب لتنفيذ تصميماتها وجودة المنتجات الوصول لأماكن شراء الخامات الجلدية الجيدة ولكن مع الوقت تمكنت من إتقان ذلك.

بعد إطلاقها لخط الانتاج نالت تصميماتها إعجاب الكثير من الفتيات وخاصة سن فتيات الجامعة اللاتى أعجبن بحقائب الظهر الأنيقة، وبدأت فى طرح منتجاتها فى محلات كبرى بالإسكندرية بجانب طريقة البيع "أونلاين".

تصميمات ندا (14)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (6)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (8)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (10)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (12)
تصميمات ندا 

 

بحقيبة ذات شراشيب ملونة مصنوعة من الخيش بدأت ندا رحلة تصميماتها التى تطورت بشكل سريع حتى وضعت لمساتها الخاصة على إدخال أشكال جديدة لعالم الحقائب الشبابية، تتحدث "ندا" عن تشجيع أسرتها لها ووقوفهم بجانبها خاصة فى بداية إطلاقها لخط الانتاج وذكرت بالأخص شقيقتها التى تساعدها فى تسيير أعمال مشروعها خاصة عند انشغالها فى عملها بهندسة الديكور، أما عما قابلته من ردود أفعال من الآخرين حول مشروعها، فنظرًا لصغر سنها تعرضت لمواقف عديدة وقفت كصعوبات فى طريقها و تعامل معها الكثير من تجار الخامات بعرض أسعار مغايرة لأسعار الخامات المعتاد وهو ما لقنها دروسًا كثيرة عبر مشوار مشروعها.

ندا أثناء المعرض (3)
ندا أثناء المعرض 

 

ندا أثناء المعرض (1)
ندا أثناء المعرض 

 

كانت ندا من ضمن المدعوات للمشاركة فى معرض الحرف اليدوية الذى نظم على هامش منتدى شباب العالم وسعدت كثيرًا بالمشاركة، وعندما زار رئيس الجمهورية المعرض أعجب بتصميماتها كثيرًا وأخبرها أنه عمل عظيم أن تبدأ هذا المشروع بمفردها، وأمسك بالحقائب وتحقق من جودتها وطرق تقفيلها مثنيًا عما طرحته ندا من منتجات خلال المعرض.

تصميمات ندا (41)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (42)
تصميمات ندا 

 

نموذج حى على أن الدراسة لا تتعارض مع السير فى طريق معاكس رغم العقبات الكثيرة، حيث تقدم ندا نصائح لكل فتاة تريد الدخول لعالم التصميم أن تتشجع وتقتحم المجال فى وقت مبكر حتى تتمكن من تحقيق ذاتها فى سن صغير قائلة"بنصح البنات يدخلوا عالم التصميم أول ما تلاحظ اهتمامها بالفاشون".

تصميمات ندا (39)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (20)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (25)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (26)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (28)
تصميمات ندا 

 

تصميمات ندا (31)تصميمات ندا 

وعن أحلامها المستقبلية تقول ندا أن حلم تصدير منتجها المصرى للخارج لا يفارق تفكيرها وأبدت سعادتها بحديث"فايزة أبو النجا" معها ومع صديقاتها من المصممات خلال منتدى شباب العالم عن ضرورة تصدير تلك المنتجات للخارج وفتح أسواق جديدة فى دول أجنبية ووعدتهن بالتحرك فى هذا الطريق بمساعدة المجلس القومى للمرأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ibrahimradwan

محترم

شىء يجب أن يتم احترامة وتشجيعة

عدد الردود 0

بواسطة:

باعطي محمد

مبروك عليكم

اللهم بارك وزيد في ذالك برك الله فيكم يامصرين جمعا ويسعدكم ويرزقكم من غير حساب ويمتعكم بصحة والعافية ويحفض قيدتكم من كل سوءوينصركم على كل من عادكم امين يارب اللهم صلي على محمد والي محمد(من مراكش المملكة المغربية شريف حفضها الله تعالى)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة