تحذير.. ثانى أكسيد التيتانيوم المستخدم فى معجون الأسنان يسبب السرطان

الأربعاء، 01 فبراير 2017 07:00 م
تحذير.. ثانى أكسيد التيتانيوم المستخدم فى معجون الأسنان يسبب السرطان ثانى أكسيد التيتانيوم يستخدم فى معجون الأسنان
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دق وزراء كل من الاقتصاد والصحة والزراعة فى فرنسا ناقوس الخطر لخطورة استخدام ثاني أكسيد التيتانيوم المشهور بسبب استخداماته الكثيرة فى الدهان وواق من الشمس وتلوين الطعام مثل الحلوى والبسكويت واللبان وكذلك معجون الأسنان، وهو يعد مكملا غذائيا يعرف تحت اختصار E T 71 مما يسبب أمراض السرطان خاصة سرطان القولون.

 

وأوضحت الدراسة التى أجراها فريق من الباحثين فى المعهد الزراعى على مجموعة من الفئران، أن التعرض عن طريق الفم لهذه المادة يؤدى إلى إضعاف الجهاز المناعى والأسوأ أن ثانى أكسيد التيتانيوم ET – 71 الذى يعمل على التبييض ويعطى بريقا لبعض الأطعمة أو المنتجات الأخرى يسبب السرطان وحتى الآن لم تطبق هذه النتائج على الإنسان.

 

وأشارت الاختبارات التى أجراها المسئولون فى الصحة والاقتصاد والزراعة إلى أنه عندما تم وضع هذا الأكسيد فى مياه شرب للفئران اخترقت هذه المادة الأمعاء ومرت فى دم الفئران، ليضعف ثانى أكسيد التيتانيوم الجهاز المناعى عندما استقر فى نواة خلية المناعة فى الأمعاء، وأكد الباحث فابريس ببير المشارك فى الاختبارات أن هذه الاختبارات لفتت إلى أن 40% من هذه القوارض ظهرت لديها مؤشرات السرطان فى القولون.

 

جدير بالذكر أن هذا المكمل الإضافى يوجد فى منتجات التجميل ومعدات البناء وأدوات الرسم وأن خطورة E T – 71 هى أكثر خطورة من "الأمينت" الحرير الصخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة