محافظ الإسكندرية: تخصيص 48 فدانا من أراضى الدولة المستردة للإسكان الاجتماعى

الخميس، 22 يونيو 2017 01:35 ص
محافظ الإسكندرية: تخصيص 48 فدانا من أراضى الدولة المستردة للإسكان الاجتماعى الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، أن المحافظة وضعت خطة لاستغلال أراضى الدولة التى تم إستعادتها خلال حملات الإزالة التى شنتها المحافظة بناءً على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.  

وأشار محافظ الاسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إلى أن المحافظة بصدد تخصيص 48 فدانا من أراضى الدولة المستردة بمنطقة " أم زغيو " بحى العجمى للإسكان الاجتماعى، و هى منطقة قريبة من المرافق وبها شبكة طرق جيدة تصلح لإنشاء مشروع إسكان اجتماعى.

و أضاف محافظ الاسكندرية، أنة جارى إعادة تخطيط تلك الأراضى التابعة للمحافظة، و بناء مرافق خدمية للمواطنين خاصة فى المناطق المحرومة غربًا، حيث سيتم بناء مدارس و محطات صرف و مراكز شباب، وسيتم تخصيص أجزاء من تلك الأراضى لإنشاء المرافق الخدمية.

و قال "سلطان"، أن الإسكندرية قد قامت بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لإزالة التعديات و استردت أراضى الدولة بنسبة 94%،  بإجمالى مساحة  12614 فدان، حيث  تم تنفيذ 573 قرار إزالة بإجمالى 7694 فدان، و متبقى 351 قرار إزالة جار العمل على تنفيذهم بإجمالى 703 فدان، مشيرًا إلى أن محافظة الإسكندرية قد حققت نسبة إزالة التعديات بنسبة 100% فى 3 أحياء و هى المنتزة أول و حى وسط و حى غرب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة