مقالات الصحف.. جلال عارف يفتح ملف النظام القطرى والطريق إلى باب الخروج.. سليمان جودة يرفع شعار لا يفوت مميش ولا يفوتنا.. عماد أديب يتساءل: هل يطفئ ترامب النيران التى أشعلها "بوش"؟

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. جلال عارف يفتح ملف النظام القطرى والطريق إلى باب الخروج.. سليمان جودة يرفع شعار لا يفوت مميش ولا يفوتنا.. عماد أديب يتساءل: هل يطفئ ترامب النيران التى أشعلها "بوش"؟ مقالات الكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الأحداث المتلاحقة وكثرة المقالات فى الصحف المصرية وإيمانا من "اليوم السابع" بحق القارئ فى مواكبة الأحداث ينشر "اليوم السابع" أبرز ما كتبه كبار الكتاب من مقالات فى الصحف المصرية، وجاءت مشاركة الرئيس السيسى فى اجتماعات الأمم المتحدة أحد اهتمامات معظم الكتاب.

 

الأخبار


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: مطلوب توعية الوزراء بتجنب.. فلتات اللسان
 

يؤكد الكاتب أن المنصب الوزارى هو سياسى قبل أى شىء آخر، ولذا لابد أن تتسم سلوكيات الوزراء وتعاملاتهم اللفظية بالحس السياسى الذى يجعلهم حريصين فيما ينطقون به ويراجعون أنفسهم فى كل كلمة، مستشهداً بواقعة وزير التربية والتعليم التى وصفها خلالها بعض المدرسين بـ"الحرامية" مطالباً ببرنامج تدريبى وتأهيلى لتوعية الوزراء بمتطلبات مسئوليتهم قبل مباشرتها.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: النظام القطرى.. والطريق إلى باب الخروج !!
 

يؤكد الكاتب أن النظام القطرى يتلقى ضربات موجعة من داخل الأسرة الحاكمة أبرزها بيانى عبدالله بن على آل ثانى، والشيخ سلطان بن سحيم، مشيراً إلى أن النظام القطرى سيكون فى مواجه مع الشعب والأشقاء والحقيقة، والمصير الذى يلقاه كل نظام عميل تنتهى صلاحيته ويفتضح أمره ويصبح عبئا على من قادوه لطريق العمالة، ليقودوه هذه المرة الى باب الخروج.


 

المصرى اليوم


سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: لا يفوت مميش ولا يفوتنا!
 

تناول الكاتب فى مقاله الحديث عن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الذى هاتفه ليصحح كلاماً نُشر على لسانه وهو زيارته لمعرض فرانكفورت الدولى للسيارات، ليؤكد الكاتب أن الفريق قال عبارة فى مجمل حديثه لا يجب أن تفوت معناها الكبير، وهى طلب مصر إدخال مكون مصرى فى سيارات مرسيدس وهو ما رفضه الجانب الألمانى، ليقول الكاتب إن ذلك الأمر أعجبه للغاية كون الجانب الألمانى يعتز بسيارته.

حمدى رزق
 

حمدى رزق: الجحشة دى للركوب بس
 

تحدث الكاتب عن الفتوى الأخيرة التى أثارت الكثير من الجدل، وهى فتوى جماع الرجل لزوجته المتوفية وهو لا يعد زنا، ليؤكد الكاتب أن تصدير مثل تلك الفتاوى إلى العالم لا يمحوها من الذاكرة الإنسانية مرور قرن، تسويق صورة ناكحى البهائم بضاعة حاضرة لتجارة الجنس، ومصدرى أفلام البورنو.

 

الشروق


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: كيف يتظاهرون فى جنيف؟!
 

تناول الكاتب فى مقاله التظاهرات فى مصر ومثيلتها فى جنيف، قائلاً إن التظاهر فى جنيف، يتم فى إطار صارم من الالتزام بالقانون، ومن يريد التظاهر يتوجه إلى السلطات المختصة ويطلب إذنا أو ترخيصا، قبل المظاهرة بثلاثة أيام على الأقل، وفى طلب الترخيص يحدد العدد التقريبى للمتظاهرين، والهدف والوقت المحدد للمظاهرة، بشرط ألا تتسبب فى تعطيل المرور أو المواصلات، وأن تكون سلمية، معرباً عن أمله أن تتغير شرطتنا ومتظاهرونا، لنصل أو حتى نقترب من الحالة السويسرية.

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: هل يطفئ "ترامب" النيران التى أشعلها "بوش"؟
 

يرى الكاتب أن الولايات المتحدة الأمريكية هى السبب وراء الفوضى التى أصابت المنطقة، خاصة بعد تقديمها كل الدعم منذ عام 2002 لقطاعات مختلفة من الجماعات والتيارات لحضور دورات تدريبية فى صربيا وكوسوفو والولايات المتحدة ذاتها للقيام بالفوضى الخلاقة، قبل أن ينقلب السحر على الساحر، وتهدد المصالح الأمريكية مباشرة، وتحولت من ثورة شباب فى مجتمع مدنى إلى حركة ميليشيات متوحشة، متسائلاً "هل يطفئ ترامب النيران التى أشعلها بوش؟".

عماد-جاد
 

د. عماد جاد يكتب: المكانة والدور
 

يؤكد الكاتب أن مصر استعادت مكانتها فى غضون أربع سنوات من ثورة الثلاثين من يونيو، واستعادت دورها الإقليمى، ويتبقى أن تحقق تنمية اقتصادية حقيقية حتى تستغنى عن المساعدات الخارجية، وتتحرّر من أى ضغوط مرتبطة بالحصول على هذه المساعدات.

الوفد

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: من أجل مصر.. وسلامة المصريين
 

تحدث الكاتب عن تلقيه ترحيباً حول اقتراحه بتشكيل جبهة وطنية مصرية لمكافحة الإرهاب، كما وجد التفافا واسعاً حول الفكرة من قوى سياسية وتنظيمات عمالية ومهنية، وأيديولوجيات فكرية وثقافية مختلفة، والكل لديه حماس شديد لسرعة التنفيذ ووضع خطة شاملة تهدف إلى دعم مؤسسات الدولة ضد كل من تسول له نفسه النيل منها.

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: القوانين والوزارات
 

شدد الكاتب على أن الثورة التشريعية مهمة وطنية للوزارات لكى تبدأ على الفور فى وضع مشروعات قوانين جديدة بديلاً للقوانين الموجودة حاليًا، وعلى وزارات الزراعة والصحة والتعليم والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد ألا تنتظر من يضع لها القوانين، بل هى مطالبة بضرورة وضع مشروعات القوانين التى تليق بها، فهى أدرى وأعلم بالقوانين المتضاربة والمعرقلة لمشاريعها التنموية.

 

اليوم السابع


أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: من الزرقاوى للبغدادى.. مستقبل داعش فى أوروبا
 

تحدث الكاتب عن نشأة التنظيمات الإرهابية ومسمياتها المختلفة، مشيرة إلى أن علاقات داعش بدأت تتكشف بشركات ومؤسسات مالية وأوروبية وأمريكية الأمر الذى يمثل تطورا جديدا فى موقف داعش والتنظيمات المرتبطة بالقاعدة وهى تنظيمات لم تكن بعيدة عن المؤسسات والأنظمة الإقليمية، ثم أنها نجحت فى تنفيذ اختراقات أمنية لبعض الدول الأوروبية من خلال شبكات ما تزال مجهولة، الأمر الذى يجعل مستقبل داعش مرهونا بشكل التنظيم ومؤسساته فى أوروبا حيث يمكن أن يتجه الفارون من العراق وسوريا.

كرم-جبر
 

كرم جبر يكتب: أخبار سعيدة من نيويورك
 

تحدث الكاتب عن النتائج الإيجابية التى شهدتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنيويورك لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحاً أن الوفد القادم من أمريكا فى أكتوبر المقبل لرؤية الفرص الاستثمارية فى مصر، وعقد مؤتمر استثمارى تشهده البلاد، سيحمل بشائر خير لعودة الاستثمارات الأجنبية للدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة