ماما أنا كبرت واعمل إلي أنا عاوزه.. إزاى تتعاملى مع ابنك فى مرحلة المراهقة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 10:00 ص
ماما أنا كبرت واعمل إلي أنا عاوزه.. إزاى تتعاملى مع ابنك فى مرحلة المراهقة المراهقة-صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ماما أنا كبرت واعمل إلى أنا عاوزه"، هى الجملة الشهيرة فى عالم المراهقين، فتعتبر مرحلة المراهقة من أصعب وأخطر المراحل العمرية التى نمر بها وفيها تتغير الشخصية والسلوك ويبدأ الطفل فى الاعتماد على نفسه بعيدا عن الآباء.

اكتئاب وعند وغرور، من أبرز المشاكل التى يتعرض لها المراهقون وفى هذا السياق قال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى، إن مرحلة المراهقة من أخطر المراحل العمرية ففى لحظة واحدة يشعر الآباء أن طفلهما أصبح شابا واكتسب العديد من الصفات السيئة مثل "العند، التعالى والغرور،الخصوصية الزائدة"، وقد يكون قابلا للانحراف.

وأضاف: فى مرحلة المراهقة لا بد أن تتعامل الأسرة بطريقة ذكية دون عنف أو تطفل على الطفل ولكن مع المراقبة الشديدة دون أن يلاحظ ذلك ، مع اشباع احتياجاته النفسية حتى لا يبحث عنها فى الخارج وخصوصا عند الفتيات ، وتعزيز لغة الحوار بين الأبناء والآباء ، ومعرفة دائرة الأصدقاء وجميع تحركات الأبناء حتى لا يتعرض للانحراف من المجتمع الخارجى.

وتابع: إذا لم يعالج الأباء مشاكل المراهقة مبكرا قد يتعرض الابناء لـ (الانحراف ،العدوانية الإدمان، السرقة، القتل) و مشاكل نفسية أخرى نحن فى غنى عنها، لذلك يجب التدخل السريع وعلاج مشاكل المراهقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة