6 مشاهد من تأهل الأهلى أمام مونانا.. الأحمر يجتاز دور الـ32 للمرة الـ27 فى تاريخه.. أزارو يصل للهدف رقم 6.. ميدو يسجل لأول مرة.. صلاح محسن يظهر أفريقيّا.. وأحفاد التتش يصعدون فى غياب السعيد

السبت، 17 مارس 2018 07:17 م
6 مشاهد من تأهل الأهلى أمام مونانا.. الأحمر يجتاز دور الـ32 للمرة الـ27 فى تاريخه.. أزارو يصل للهدف رقم 6.. ميدو يسجل لأول مرة.. صلاح محسن يظهر أفريقيّا.. وأحفاد التتش يصعدون فى غياب السعيد فريق الأهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى فى انتزاع بطاقة التأهل إلى دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، بعد أن حقق فوزا كبيرا على حساب مضيفه مونانا الجابونى بثلاثة أهداف لهدف خارج الأرض، ليصل مجموع فوزه بمباراتى الذهاب والإياب إلى 7/1. ويرصد "اليوم السابع" فى هذه السطور أبرز 6 مشاهد من تأهل أحفاد التتش إلى دور المجموعات الأفريقى.

 

1- الأهلى يجتاز دور الـ32 للمرة الـ27 فى تاريخه
 

على مدار 28 نسخة شارك فيها الأهلى بدورى الأبطال الأفريقى، تمكن الفريق الأحمر من اجتياز هذا الدور فى 27 مرة كان آخرها اليوم أمام مونانا الجابونى، بينما تعثر مرتين وحيدتين فى نسختى 98 أمام البن الإثيوبى و2004 أمام فريق الهلال السودانى.

 

2- الانتصار الثالث على أندية الجابون
 

لثالث مرة فى مشواره بدورى أبطال أفريقيا يحقق الأهلى الفوز على أندية من الجابون، فسبق للأحمر أن واجه نادى نيزامبى عام 81 فى منافسات الدور ربع النهائى وفاز فى القاهرة بثلاثية دون رد، ثم عاد من الجابون بتعادل إيجابى 1/1، وفى عام 86 واجه فريق سوجارا الجابونى فانتصر المارد الأحمر فى مباراة الذهاب أيضا بثلاثية دون مقابل.

 

3- التأهل فى غياب السعيد
 

تأهل الأهلى إلى دور المجموعات فى غياب نجمه عبد الله السعيد المتواجد حاليا فى إنجلترا، بعد أن سمح له الأهلى بالسفر إلى هناك عقب أزمة توقيعه للزمالك وقيامه بعدها بأيام بتمديد عقده مع القلعة الحمراء، وكان السعيد قد سجل هدفين فى لقاء الذهاب بالقاهرة من الرباعية التى انتهت بها المباراة.

 

4- أول هدف أفريقى لميدو جابر
 

نجح ميدو جابر فى إحراز أول أهدافه الأفريقية مع الأهلى فى شباك مونانا الجابونى، وظهر اللاعب بمستوى متميز بعد أن اعتمد عليه الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى بشكل أساسى فى مباراة اليوم، وكان ميدو جابر قد تم استبعاده من القائمة الأفريقية التى شاركت فى دورى الأبطال فى النسخة الماضية، التى خسرها المارد الأحمر بالهزيمة امام الوداد المغربي.

ودوّن ميدو جابر بذلك اسمه فى القائمة الذهبية لهدافى الأهلى فى البطولات الأفريقية، والتى يتصدرها محمود الخطيب رئيس النادى الحالى برصيد 37 هدفا.

 

5- سادس هدف أفريقى لوليد أزارو
 

وصل المغربى وليد أزارو لسادس أهدافه مع الشياطين الحمر، فاللاعب سجل هدفا فى مباراة الذهاب بالقاهرة أمام مونانا، ثم أحرز هدفا آخر فى لقاء العودة اليوم، قبل أن يسجل 4 أهداف فى البطولة بنسختها الماضية.

 

6- أول مشاركة لصلاح محسن فى أفريقيا
 

شارك صلاح محسن لأول مرة مع الأهلى فى دورى الأبطال الأفريقى أمام مونانا الجابونى، بعد أن اعتمد عليه الجهاز الفنى فى الشوط الثانى كبديل لحسام عاشور، وكان محسن انضم للقلعة الحمراء فى الشتاء الماضى قادما من صفوف إنبى مقابل 35 مليون جنيه فى صفقة هى الأعلى فى تاريخ الكرة المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة