“FDA” توافق على استخدام دواء للكبد لعلاج مرض الزهايمر

الخميس، 28 مارس 2019 03:40 م
“FDA” توافق على استخدام دواء للكبد لعلاج مرض الزهايمر FDA هيئة الغذاء والدواء الأمريكية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم على دواء مبتكر مصمم لعلاج التهابات الكبد كعلاج غير متوقع للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.

ووجد العلماء أن العقار الذى يحتوى على المادة الفعالة "لونافارنيب" يمنع تدهور المخ ويحسن الأعراض السلوكية فى تجربة على الفئران.

وتم تعيين الدواء في الأصل من قبل إدارة الغذاء والدواء كعلاج للالتهاب الكبدي D ، وهو فيروس التهاب الكبد الذي ينتقل عبر سوائل الجسم.

في الدراسة الجديدة ، وجد علماء الهندسة الوراثية خلال بحث على الفئران أن عقار "لونافارنيب" منع تشكيل بروتين "تاو" ، وهو بروتين يعتقد أنه يسبب مرض الزهايمر.

وقال الدكتور "إسرايل هرنانديز" ، من جامعة كاليفورنيا: "على الرغم من أن الأمراض ذات الصلة ببروتين "تاو" بما في ذلك مرض الزهايمر واعتلال الدماغ المزمن الصدمة تمثل مشاكل خطيرة في الصحة العامة ، لا يوجد علاج لمنع الأمراض في الوقت الحالي لهذه الحالات".

وأظهرت التدخلات في مسارات المنبع بعض الفعالية في النماذج الحيوانية ، ولكن لم ينجح أي من هذه الأساليب في التجارب السريرية للإنسان حتى الآن.

وتشير هذه الدراسة إلى أن العلاج باستخدام lonafarnib قد يكون فعالًا فقط في المراحل المبكرة من المرض ، مما يعزز من أهمية البحث في الكشف المبكر عن أمراض مثل مرض الزهايمر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة