"راجل و2 ستات" يناقش فتور الحياة الزوجية.. شريهان أبو الحسن: على الأزواج السعى لعدم وصول الحب بينهم لمرحلة الجفاف.. هيدى كرم: انقطاع الحوار بين الزوجين أحد أهم أسباب الوصول لمرحلة الجفاف العاطفى

الأربعاء، 11 أغسطس 2021 07:47 م
"راجل و2 ستات" يناقش فتور الحياة الزوجية.. شريهان أبو الحسن: على الأزواج السعى لعدم وصول الحب بينهم لمرحلة الجفاف.. هيدى كرم: انقطاع الحوار بين الزوجين أحد أهم أسباب الوصول لمرحلة الجفاف العاطفى راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، جفاف العلاقة الزوجية، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك ضرورة أن يسعى كل من الزوج والزوجة ألا يصل الحب بينهما لمرحلة جفاف خاصة بعد أن يكون لديهما أولاد، لأن عودة الحب بينهما ستكون صعبة.

وأضافت، أن الحب بين الزوج والزوجة إذا تعرض لجفاف يمكن أن يعود ولكن ليس بسهولة ولكن بصعوبة شديدة وتحتاج لمجهود.

وتابعت: لا بد للزوج والزوجة أن يبذلان مجهود كبير في العلاقة إذا وصلت مرحلة العلاقة الزوجية إلى الجفاف والبرود، قائلة: "لابد من عمل فصح دورى حول العلاقة الزوجية وكل زوج وزوجة يسأل بعضهم بعض الأسئلة أخر مرة خرجنا فيها وأخر مرة ناقشنا بعضينا وأخر مرة وقفنا مع بعض في المطبخ".

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك عدة مؤشرات تؤكد أن الحب بين الزوج والزوجة وصل لمرحلة الجفاف على رأسها انقطاع الحوار التام بين الزوجين وتمحوره حول الأبناء ولا يوجد كلام بينهما والشعور بالارتياح عند غياب الطرف الأخر والتوقف عن العتاب وعدم الاستماع لبعضهم وعدم إخبار شريك الحياة بالأخبار السارة وعندما تكون إجازتك المثالية بدون شريك الحياة فلا بد من إصلاح نفسك من أجل إنجاح الزواج.

وأضافت هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الحب عندما يذهب ويتلاشى بدون سبب معين بسبب التعود والروتين وضغوط الحياة وتربية الأولاد يمكننها أن نرجعه  بمنتهى السهولة مع استثمار في الوقت والطاقة والعواطف لأن هناك أرضية وتاريخ وذكريات وأشياء حققها الزوج والزوجة مع بعضهما.

وتابعت: لا يوجد مشكلة في عودة الحب ولكن المشكلة في التكابر والكسل وأن الحياة تسير بدون حب، موضحة انه دون مشكلات حقيقية أو شرخ حدث في العلاقة الزوجية أو معاملة سيئة يمكن عودة الحب بمنتهى السهولة ولابد أن تكون واعى أن الحب سهل أن نعود به.

من جانبها قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك مشكلة كبيرة تحدث بين الزوجين منها الصمت الزوجى ولكن المشكلة الأكبر هو توهج الحب في بداية العلاقة الزوجية بشكل كبير ثم يبدأ يأتي الأولاد ومشاكل الحياة ثم يبعدون بشكل كبير عن بعضهم والمشاعر تبرد ولا يكون هناك حب ومشاعر كما كانت في السابق فقد يكون الحب والمشاعر موجودة ولكن لا تظهر وبالتالي تصبح الحياة بها جفاف وروتين فنعيش من أجل الأولاد والناس غير الحب .

وأضافت الفنانة نهال عنبر، أن هناك سيدة عندما تخلف أولاد يكون اهتمامها بالأولاد والبيت ونظافة البيت وتنسى أن لها زوج يحتاج اهتمام وحب.

وتابعت الفنانة نهال عنبر، أن الرجل لديه مشاعر وأحاسيس والمرأة لديها مشاعر وأحاسيس لابد أن يسترجعوها فلا يجب أن تنشغل المرأة عن زوجها، والمجهود من الرجل والمرأة لإعادة الحب بينهما.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة