برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على متحف كفر الشيخ

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 09:07 م
برنامج "الطبعة الأولى" يسلط الضوء على متحف كفر الشيخ   الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "متحف كفر الشيخ.. صناعة الأمل"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن محافظة كفر الشيخ من المحافظات المهمة فى مصر، ومساحتها 3700 كم2 تلت مساحة لبنان، وعدد السكان أكثر من 3 مليون نسمة.
 
وأضاف أحمد المسلمانى، ان محافظة كفر الشيخ تطل على البحر المتوسط، وبها مدن كثيرة معروفة على مستوى الجمهورية وبعضها معروف خارج مصر، لافتا على أن مدينة كفر الشيخ عاصمة المحافظة ومدينة دسوق وفوة ومصيف بلطيم الشهير بالبرلس، ومراكز كثيرة ومدن مشهورة بالمحافظة.
 
وأشار أحمد المسلمانى إلى أن المحافظة بها جامعة كفر الشيخ وفرع جامعة الأزهر، ومسجد غبراهيم الدسوقى، وان المدن والقرى بها لها تاريخ عريق، بكل العصور وهى محافظة بها وفرة بالتاريخ والحضارة المصرية.
 
وأوضح أحمد المسلمانى أن متحف كفر الشيخ استمر سنوات طويلة دون إنجاز حتى اندلعت ثورة 25 يناير 2011 وتوقف العمل حتى وجه الرئيس السيسى ببدء العمل من جديد واستكمال المشروع، وفى عام 2020 افتتح الرئيس السيسى متحف كفر الشيخ، على مساحة 7000 متر مربع تقريبا فى مكان حيوى بجوار الجامعة ويحوى أكثر من 1200 قطعة أثرية.
 
ولفت أحمد المسلمانى إلى أنه فى تل الفراعين كان بها العاصمة السياسية "بوتو" للإقليم الشمالى لبعض الوقت، وكانت مدينة مزدهرة وبهام عبت مساحته 1000 متر، وبها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى، وتحتمس الثالث، إذا هناك إزدهار للتاريخ الفرعونى لكفر الشيخ.
 
وأكد أحمد المسلمانى أن بكفر الشيخ جزء من مسار العائلة المقدسة، ولذلك كان لابد من استكمال هذا المتحف الرائع وهو ركيزة أساسية من ركائز القوى الناعمة وعلامة كبيرة من علامة صناعة الأمل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة