سفراء مصر بالخارج.. مريم طاحون من بنى هلال بالشرقية لأصغر سوبرانو مصرية بأوبرا فيينا.. الموهبة الشابة الصاعدة ترفع اسم مصر على مسارح العالم.. ابنة مركز منيا القمح لـ"اليوم السابع": نفسى أكون مغنية أوبرا عالمية

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 11:30 م
سفراء مصر بالخارج.. مريم طاحون من بنى هلال بالشرقية لأصغر سوبرانو مصرية بأوبرا فيينا.. الموهبة الشابة الصاعدة ترفع اسم مصر على مسارح العالم.. ابنة مركز منيا القمح لـ"اليوم السابع":  نفسى أكون مغنية أوبرا عالمية مريم طاحون أصغر مغنية أوبرا بفيينا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نموذج مثالى لأبناء المصريين بالخارج، تستحق لقب خير سفيره لمصر فى الخارج ، إنها الفنانة الشابة الموهوبة "مريم طاحون " أصغر مطربه أوبرا فى فيينا بالنمسا، واحد النماذج المشرفة لأبناء فى الخارج .

 
 رغم أنها ولدت ونشأت بالخارج إلا أنها لم تتخل عن الحديث بلغتها الأم، حيث دائما كانت تقول: "أنا فخورة بمصريتى وبلغة وطنى التى أحرص طيلة الوقت أن أتحدث بها رغم إنى ولدت ونشأت فى النمسا".
 
مريم ولدت بالعاصمة النمساوية فيينا، وتعلمت العزف على الآلة «الجيتار» منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، ثم التحقت بالمدرسة الموسيقية التابعة لمدرستها الأساسية لتتعلم بعد ذلك العزف على «البيانو» ليكون ذلك نقطة التحول فى حياتها حيث أقنعتها معلمتها بأن صوتها جيد ويجب أن تلتحق بفريق بـ«كورال» المدرسة. 
 
وعندما بلغت مريم سن الحادية عشرة، قدمت فى اختبارات الأوبرا النمساوية لتنجح فى جميع الاختبارات المقررة بتفوق لتصبح أول مصرية وأصغر عضوة فى أوبرا النمسا، كما حصدت عدة جوائز فى مسابقات دولية آخرها جائزة مسابقة موسكو الدولية للعزف فى فبراير الماضي.
 
 
مريم طاحون التى تنتمى لبني هلال بمركز منيا القمح محافظة الشرقية، وولدت بالنمسا عام 2005، وكانت موهبتها وصوتها الذهبي في الغناء وسيلة خطفت بها أنظار مدربيها والجمهور وقد أهلها ذلك للمشاركة في العديد من الأعمال الأوبرالية المشهورة مع أشهر نجوم الأوبرا العالميين، إلى أن أصبحت أصغر سوبرانو مصرية بأوبرا فيينا، حيث كان أول ظهور لها على مسرح أوبرا فيينا في ديسمبر 2017 بحفلة أطفال اسمها هانز وجريتل، وكان عمرها آنذاك 11 عامًا فقط.
 
 
وحصلت مريم طاحون عن جدارة على المركز الأول بمسابقة موسكو الدولية، وتعلمت مريم العزف على الآلة الجيتار فى الثالثة من عمرها، ثم ألتحقت بالمدرسة الموسيقية التابعة لمدرستها الأساسية لتتعلم بعد ذلك العزف على "البيانو" وكان ذلك نقطة التحول في حياتها.
 
وعندما بلغت مريم سن الحادية عشرة، قدمت في اختبارات الأوبرا النمساوية لتنجح في جميع الاختبارات المقررة بتفوق لتصبح أول مصرية وأصغر عضوة في أوبرا النمسا، وتبدا مشوارها الفنى الجديد حيث كلفتها الأوبرا بأن تغنى الكثير من الأغانى بمفردها.
 
وشاركت مؤخراً، فى الأوبرا العالمية الشهيرة "ماكبث" والتى أقيمت بأوبرا فيينا في عرضها الأول، مع المغنية العالمية "أنا نيتربكو" للمرة الثانية، حيث كانت قد شاركت معها في أوبرا Tosca الشهيرة، منذ عدة أشهر.
 
"اليوم السابع" التقى "مريم طاحون" خلال زيارة مصر مؤخرا حيث شاركت فى مؤتمر للمصريين بالخارج الذى نظمته وزارة الدوله للهجرة وشئون المصريين فى الخارج.
 
وقالت أصغر سوبرانو مصرية بأوبرا فيينا، إنها سعيدة للغاية بزيارة مصر والمشاركة فى مؤتمر المصريين فى الخارج ، قائلة : منذ صغرى وأنا حريصة على زيارة مصر بلدى ووطنى الأول .
 
وتابعت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلة : بحب جدا أنزل مصر وأول ما بوصل أرضها أشعر أننى فى بيتى فلها نفس وهواء مميز أعشقه وأيضا أحب شعب مصر محبة كبيرة فى قلبى . 
 
وأكد فنانة الأوبرا مريم طاحون من أبناء المصريين بالنمسا،  أن المصريين فى الخارج حريصين على التواصل مع مصر باستمرار و حريصين أيضا على زيارتها .
 
وعن موهبتها قالت إنها اكتشفتها بالصدفة وظهرت من حبها الشديد للموسيقى منذ صغرها حيث بدأت بالعزف على الجيتار والبيانو ، قائلة : لم أكن أتخيل أن أبقى فنانة وانضميت لفريق كورال صغير وقدمت حفلة وعمرى وقتها 9 سنوات .
 
وتابعت : كسبت أول مسابقة على مستوى النسما كلها ودخلت معهد فيينا للموسيقى ، وجتلى الفرصة أغنى فى مصر فى حفلة فى سنة 2021 .
 
وعن أحلامها قالت : نفسى ابقى مغنية اوبرا عالمية خاصة أن الاوبرا تجمع بين  الموسيقى والتمثيل ولدى رغبة قوية أن يرى الجميع ما يتمتع به الشعب المصرى من مواهب براقة خاصة فى مجال الأوبرا التى تعد هى من أرقى الفنون وحلمى أشرف مصر فى هذا الفن وارفع اسمها عاليا .
 
 
وتابعت : مثلى الأعلى ماريا كالاس معنية اوبرالية قديمة فخورة بيها وفى المغنيين المصريين بحب فاطمة سعيد للغاية ، لافته إلى أنها تعمل على موهبتها بجد لتصبح أكثر خبر ومتكمنة بشكل كبير من الأداء باحترافية. 
 
واختتمت حديثها برسالة لمصر قائلة : مصر جميلة وفخورة ببلدى وبحب أنزل مصر كتير جدا ومهما حصل مصر هتفضل واقفة وصامده .. تحيا مصر 
 
يذكر أيضا أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة، شهدت المشاركة الأولى للفنانة الشابة مريم طاحون أصغر مطربة مصرية فى أوبرا فيينا مع فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى، والذى أقيم على مسرح الجمهورية بحضور الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.
 
 
أصغر مطربه أوبرا  (1)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (2)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (3)
أصغر مطربه أوبرا

أصغر مطربه أوبرا  (4)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (5)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (6)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (7)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (8)
أصغر مطربه أوبرا 

أصغر مطربه أوبرا  (9)
أصغر مطربه أوبرا

أصغر مطربه أوبرا  (10)
أصغر مطربه أوبرا 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة